+A
A-

تطوير خدمة الحافلات المتجولة بـ“المطار”

وقعت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، اتفاقية مع شركة بحرين ليمو، إحدى شركات النقل الرائدة في المملكة،  لتوفير المزيد من الراحة والرفاهية لمرتادي مطار البحرين الدولي الذين يستخدمون  مواقف السيارات طويلة الأمد من خلال تطوير خدمة الحافلات المتجولة.

حيث وقعها كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح والرئيس التنفيذي لشركة بحرين ليمو عادل المهيزع بتوقيع اتفاقية مدتها 4 سنوات في حضور ممثلين من الجانبين.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة بحرين ليمو بتشغيل الخدمة على مدار الساعة بين مبنى المسافرين وموقف السيارات (D) والواقع خلف فندق الموفنبيك وموقف السيارات الإضافي الواقع في منطقة قلالي مدعومةً بأسطول جديد من الحافلات الصغيرة، ليصل عدد الحافلات المتجولة  إلى 12 حافلة. كما تتميز الموديلات الجديدة بتصميم داخلي فسيح يتسع لعدد أكبر من الركاب، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للأمتعة.

البنفلاح : الارتقاء بالتجربة الكلية لمرتادي المطار

وبهذه المناسبة صرح البنفلاح بأن أحد أهم أهداف برنامج تحديث المطار يتمثل في الارتقاء بالتجربة الكلية لمرتادي المطار منذ اللحظة الأولى لوصولهم داخل منشآته، مضيفًا أن هذه الحافلات المتجولة الجديدة التي تتسع لخمسة وعشرين راكبًا تمثل نقلة نوعيّة، إذ ستساهم في إضفاء أبعاد جديدة من الراحة والرفاهية على رحلة الركاب بين مواقف سيارات المطار ومبنى المسافرين، كما تتمتع أيضًا بنظام GPS لتحديد المواقع وكاميرات مراقبة لمزيد من الأمان، مؤكدًا أن كل من المسافرين وموظفي المطار سيلاحظون مدى التحسن الكبير في مستوى الخدمة بمجرد استخدامهم الحافلات الجديدة.

وأضاف البنفلاح: “يأتي حرصنا على تطوير البنية الأساسية لمواقف السيارات وعملياتها داخل مطار البحرين الدولي في إطار أهدافنا الاستراتيجية الرامية إلى الحفاظ على الأعمال ومواصلة تحسين الأداء ومستويات الخدمة، فضلًا عن تطوير نموذج أعمالنا مع الأطراف ذات العلاقة”.

ومن جانبه قال المهيزع “نعرب عن سعادتنا الكبيرة في أن تستأنف  شركة بحرين ليمو قد خدمة الحافلات المتجولة داخل مطار البحرين الدولي، كما نتوجه بخالص الشكر لشركة مطار البحرين على إتاحة هذه الفرصة المميزة لشركتنا، مؤكدا بان الشركة و طاقم عملها سيعملون جاهدين على ضمان توفير أفضل خدمات النقل لجميع  مرتادي مطار البحرين مضيفاً بأن بحرين ليمو تمثل إحدى أضخم شركات خدمات الحافلات والليموزين في البحرين وأكثرها ديناميكية وانتشارًا، إذ يتألف أسطولها من أحدث الموديلات التي تشتمل على العديد من مزايا الأمان والسلامة المتطورة لضمان  الإلتزام التام بأعلى المعايير العالمية في هذا المجال”.

وتوفر شركة مطار البحرين خدمة الحافلات المتجولة مجانًا لجميع الركاب الذين يستخدمون موقف السيارات (D) وموقف السيارات الإضافي وتعمل بصفة منتظمة كل 15 دقيقة. ويقع الموقف الإضافي شمال المدرج داخل منشآت المطار في شارع قلالي ويتسع لحوالي 4000 سيارة، كما يضم أماكن انتظار مكيفة الهواء للمسافرين، بالإضافة إلى مرافق دعم أخرى.