+A
A-

أغسطس انطلاق موسم “الموروث البحري”

أكد محمد جناحي أمين سر لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية رئيس اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، أن اللجنة تعمل على تنفيذ توجيهات ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالعمل على التحضير المبكر لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الذي يقام برعاية كريمة من سموه.

وقال جناحي إن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الثانية سيبدأ في الثاني من أغسطس المقبل ويستمر لثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستفتح باب التسجيل المشاركين خلال الأيام القليلة المقبلة تحضيرًا لبداية الموسم في نسخته الثانية.

كما أكد جناحي أن النسخة الثانية من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري سيشهد العديد من المسابقات الجديدة التي ستضاف إلى المسابقات التي تضاف إلى المسابقات التي أقيمت في النسخة الأولى.

وأضاف: “نعمل في لجنة رياضات الموروث البحري على التحضير المبكر لإقامة النسخة الثانية من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، نبذل جهودًا حثيثة لأجل ظهور هذا الموسم بالشكل الذي يليق بالاسم الغالي لصاحب هذه المسابقة”.

وأشار جناحي إلى أن النسخة الثانية من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري سيضم مسابقات تشمل الغوص العادي والغوص بالمعدات، إضافة إلى مسابقات صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ بالأسطوانات، والتجديف وغيرها من المسابقات كاليزوه (الدشه) واليزوه (القفال) والهير والحداق والشاخوف.

وثمّن جناحي دعم ومساندة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لأنشطة رياضات الموروث الشعبي التي تحمل أهدافا سامية وهي الحفاظ على الموروث البحريني الذي يعتبر جزءًا أصيلاً من التراث الوطني، مشيدًا بتوجيهات سموه الهادفة للحفاظ على هذا التراث الوطني للأجيال القادمة.

كما أشاد جناحي بتوجيهات خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية وذلك بهدف تنظيم مثالي لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري والذي يحظى بمشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني المهتم بمسابقات الموروث البحري.