+A
A-

البحرين المصغرة تشارك بمؤتمر “الشورى”

انطلقت أعمال مؤتمر مجلس الشورى بعنوان “نعمل معًا من أجل تحقيق تطلعات تشريعية”، وتستمر أعماله حتى اليوم (الخميس) بعقد 7 ورش عمل متخصصة يشارك فيها نحو 295 مشاركا من مختلف شرائح المجتمع. وترعى صحيفة البلاد إعلاميا هذا المؤتمر.

وشهد المؤتمر حضورًا واسعًا من الوزراء والمسؤولين بمختلف الجهات الحكومية والخاصة، إلى جانب عددٍ كبير من مختلف فئات وشرائح المجتمع ومن بينهم عدد كبير من المرشحين السابقين بمجلس النواب.

وبدأت أعمال المؤتمر بأوراق العمل التي قدمها المتحدثون الرئيسيون، حيث قدم الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني ورقة بعنوان “التطلعات المستقبلية للميزانية العامة للدولة”.

واستعرضت هالة محمد جابر الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ورقة بعنوان “دور المشرع في تحقيق التوازن بين الجنسين: ماذا تحقق وما المأمول”.

وقدم النائب خالد علي أحمد بن زايد الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ورقة بعنوان “دور المشرع في المواءمة بين العجز في الميزانية وتلبية احتياجات المواطنين”، ذلك إلى جانب ورقة قدمها النائب علاء السعيد إبراهيم عابد عضو مجلس النواب بجمهورية مصر العربية، تحت عنوان “دور المشرع الرقابي والتشريعي في تعزيز حقوق المواطن”.