+A
A-

“الحقوق” تتلقى تجاوزات حظر عمل الظهيرة

برئاسة ماريا خوري وعضوية روضة العرادي، عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي الثالث.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع مجمل الشكاوى التي استلمتها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان خلال الفترة الماضية، كما ناقشت اللجنة استعدادات المؤسسة لمبادرة التبليغ عن تجاوزات حظر العمل وقت الظهيرة والتي تأتي؛ بهدف زيادة الثقافة المجتمعية لمساندة حقوق العمال المؤيدة إلى جهود الحكومة في هذا المجال، إضافة إلى الإشادة بحصول المملكة على الفئة الأولى في مكافحة الإتجار بالأشخاص للمرة الثانية.  

كما تطرقت اللجنة إلى اللقاء الذي تم مع وزير الإسكان الهادف إلى متابعة جهود الوزارة في توفير السكن الاجتماعي وكفالة حصول المواطنين على حقوقهم. 

وناقشت اللجنة مخرجات اللقاء الذي دار بين وفد المؤسسة ووكيل وزارة التربية والتعليم، والذي هدف إلى الوقوف على النظم والنهج الموجودة حاليا والمعمول بها في دمج فئة التربية الخاصة من الطلبة في المدارس الحكومية، ومناقشة بعض طلبات المساعدة التي وردت إلى المؤسسة.

وتدارست اللجنة ما تم بشأن مجمل قراراتها وتوصياتها السابقة وما اتخذ فيها من إجراء، واختتمت اجتماعها بعرض تقارير حضورها لعدد من جلسات المحاكم؛ بهدف التأكد من توافر ضمانات المحاكمة العادلة.