+A
A-

1.8 مليون دينار للمرحلة الثانية من نظام التخليص الجمركي الآلي

طرحت شؤون الجمارك بوزارة الداخلية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة المرحلة الثانية من مشروع تطوير نظام التخليص الجمركي الآلي “أفق”، تقدم إليها 9 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 1.8 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 10.8 مليون دينار.

ووفقا للبيانات المنشورة على موقع المجلس، فإن شؤون الجمارك وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مهتمان بالتعاقد مع مزود خدمات مهنية رائدة في هذا المجال لتنفيذ حل جمركي، يهدف طلب العرض هذا إلى جذب مقدمي العطاءات المؤهلين لتطبيق حل جمركي كامل من البداية إلى النهاية يغطي جميع المنافذ البرية، البحرية والجوية.

كما طرحت هيئة البحرين للثقافة والآثار مناقصة لبناء جناح البحرين في إكسبو دبي 2020 تقدم إليها عطاءان، أقلهما بنحو 33 مليون درهم إماراتي (3.4 مليون دينار)، في حين أكبرها بقرابة 49.3 مليون درهم إماراتي (ما يعادل 5 ملايين دينار).

وتخطط الهيئة لإنشاء جناح البحرين في إكسبو2020 في دبي بطريقة يستعرض من خلالها مفهوم الكثافة ودورها في خلق فرص واعدة في محاكاة لخصائص التركيبة الطبيعية والحضرية للبحرين، لاسيما أن المملكة تأتي ضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم ضمن قائمة الدول الأكثر كثافة سكانية.

وكذلك طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات مناقصة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية لتقديم الخدمات الاستشارية لمراجعة وثائق مشروع المدينة الرياضية والإشراف على تنفيذها ضمن الحزمة الأولى للمشروع، تقدم إليها 3 عطاءات، أقلها بنحو 2.6 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 7.4 مليون دينار.

ويتكون المشروع من المنشآت الرياضية (استاد رياضي بسعة نحو 50 ألف متفرج، صالة رياضية متعددة الاستخدامات بسعة نحو 10 آلاف متفرج، مجمع المسابح والصالات للألعاب الفردية، الملاعب الخارجية ومضمار ألعاب القوى)، المرافق والخدمات والبنية التحتية بما فيها محطات الكهرباء الفرعية وشبكة التوزيع وشبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار وأعمال التخضير والتشجير ومواقف السيارات والخدمات.

أيضًا طرحت الوزارة مناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لإعداد دليل البحرين لتصاميم الطرق الداخلية (الحضرية)، تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 288.1 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 1.3 مليون دينار. وسيعزز دليل تصميم الشوارع الحضرية في البحرين عملية التخطيط والتصميم للطرق في البيئات الحضرية. وسيتم تطويره مع الأخذ في الاعتبار أفضل الممارسات التي تقام دوليا وفي الشرق الأوسط مع إيلاء الاعتبار الواجب للظروف المحلية بمثابة ملحق للدليل البحرين الجديد لتصميم الطرق.

وأظهرت أحدث بيانات أن مجلس المناقصات والمزايدات، فتح في جلسة أمس 72 عطاء لعدد 17 مناقصة تابعة لـ 8 جهات حكومية، في حين تم تعليق 16 عطاء تابعًا لـ 9 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المتقدمة للمناقصات نحو 10.85 مليون دينار لـ 69 عطاء، في حين تم استثناء 3 عطاءات من المجموع لصعوبة تحصيلها من الموقع.

“تطوير”: خدمة جمع النفايات وإزالة الصرف الصحي

وفتح المجلس 6 مناقصات لشركة نفط البحرين (بابكو)، أبرزها لشراء صمامات بأنواع وأحجام مختلفة لفترة إيقاف الوحدات في شهر مارس 2020، تقدم إليها 10 عطاءات علق اثنان منها وأقل عطاء بنحو 47.7 ألف دينار، ومناقصة لاستبدال المحللات القديمة الموجودة في محارق وحدات استخلاص الكبريت وإيقاف الغاز في وحدات معالجة الغاز تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 1.4 مليون دولار (ما يعادل 536.3 ألف دينار).

كما فتح المجلس 3 مناقصات لشركة تطوير للبترول، أولها لتوقيع عقد زمني لتوفير خدمات جمع النفايات وإزالة مياه الصرف الصحي لمدة 3 سنوات، تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بنحو 106.2 ألف دينار، والثانية لهندسة وشراء وبناء النظام الأمني من أجل رفع مستوى حماية الأصول عبر الشركة. سيشمل ذلك أنظمة أمان جديدة تستخدم أحدث التقنيات المتاحة، إضافة إلى تكامل الأنظمة الحالية تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 98.7 ألف دولار (ما يعادل 37.1 ألف دينار)، والأخيرة لتوفير خدمات الأشغال الحرفية تقدم إليها 3 عطاءات.

تمويل بيع وإعادة تأجير 4 طائرات

وكذلك فتح المجلس مناقصتين لشركة طيران الخليج، أولهما لتمويل لبيع وإعادة تأجير 4 طائرات من طراز (B787-9)، تقدم إليها 8 عطاءات دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها، والثانية لتوفير أكياس بلاستيكية لدرجة رجال الأعمال والدرجة الاقتصادية، تقدم إليها 9 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 234.6 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 7.2 مليون دولار (ما يعادل 2.7 مليون دينار).

وأيضًا فتح المجلس مناقصة لشركة مطار البحرين لتوريد عربات الأمتعة وتحميلها بمطار البحرين الدولي، تقدم إليها 5 عطاءات، علق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 208.4 ألف دينار.

 

أبرز العطاءات المفتوحة

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

شؤون الجمارك بوزارة الداخلية

2019مناقصة مشروع تطوير نظام التخليص الجمركي الآلي أفق - المرحلة الثانية

9

WEBB FONTAINE MIDDLE EAST TECH SOLUTIONS L.L.C.

1,789,735.00

هيئة البحرين للثقافة والآثار

بناء جناح مملكة البحرين في اكسبو دبي 2020

2

Cimolai Rimond Middle East General Contracting LLC

32,992,104.980 درهم إماراتي

طيران الخليج

تمويل لبيع وإعادة تأجير أربع طائرات من طراز (B787-9)

8

-

0.00

وزارة الصحة

محاليل ولوازم التشغيل للمختبر الرئيسي

2

YOUSUF MAHMOOD HUSAIN W.L.L.

850,000.00

الأشغال والبلديات

مناقصة الخدمات الاستشارية لمراجعة وثائق المشروع والإشراف على تنفيذ مشروع المدينة الرياضية بالصخير - الحزمة الأولى

3

Khalid Alfagih Engineering Consultancy

2,649,340.00

الأشغال والبلديات

الخدمات الاستشارية الهندسية لإعداد دليل البحرين لتصاميم الطرق الداخلية (الحضرية)

3

Parsons Global Services LTD

288,133.00