+A
A-

البحرين للسينما تقدم “الممر” بنجاح كبير

إقبال كبير في البحرين على الفيلم السينمائي البطولى ”الممر” في شركة البحرين للسينما وفوكس سينكو تزامنا مع عرضه في المنطقة والذي يعتبر علامة مهمة في تاريخ الافلام الحربية العربية وخطوة تشجيعية لكل صناع الأفلام إلى إنتاج الأفلام الحربية والتاريخية بعد غياب طويل.

ويتناول “الممر” قوات الصاعقة المصرية، خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى “نور”، ويناقش المرحلة الزمنية بداية حرب 1967 مرورا بحرب الاستنزاف ويتناول إلى جانب المعسكرات الحربية، الحياة الاجتماعية لأبطاله، ليقدم المخرج من خلاله مزيجًا بين القصص الرومانسية، والأكشن والتراجيدي، وهو من تأليف وإخراج المبدع شريف عرفة، وشارك في كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.

فيلم “الممر” بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدى، وضيوف الشرف هند صبرى، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم وموسيقى تصويره عمر خيرت. تم تصوير “الممر” على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

وعن الفيلم قال وائل الإبراشي من خلال برنامجه “كل يوم” على فضائية “أون إي”:  أن فيلم “الممر” في منتهي الأهمية وقضي علي الموجة التجارية للأفلام، ولابد من وجود أفلام تعكس بطولاتنا المختلفة، البعض كان بيقول أصل الشباك عاوز كده، ومينفعش تعمل أفلام تجسد البطولات المصرية لأن الناس مش عاوزة كده، إنت اللي ممكن ترتفع بمستوي الناس “.

وكانت إيرادات فيلم الممر قد وصلت إلى 52 مليونا و308 ألف جنيه فى 4 أسابيع عرض، ليستمر الفيلم في تحقيق نجاحاته.