+A
A-

“كلاودي” يضرب موعدًا مع بابكو في دور الثمانية

ستشهد مباريات الدور الثاني من دوري بي اس اكشن لجماهير السلة على كأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة نهائي مبكر يجمع فريقي كلاودي هاوس وبابكو في مباراة ستكون منتظرة، حيث سيخرج أحد الفريقين وهما أكثر الفرق استقرار في الدوري والأكثر قوة بجانب ام ال اس العقارية وكازا سوق حسب معطيات الدور الأول.

وتأهل فريق بابكو كأول المجموعة الثالثة بعد فوزه على الدانة السعودي بنتيجة (5032) في إفتتاح مباريات اليوم السابع من الدوري فيما تأهل كلاودي هاوس كثاني المجموعة الثانية بعد خسارته من فريق أمريكا بنتيجة (6052)، فيما انتهت المباراة الثالثة بين هاوس مي وتايغرز بفوز الأخير بنتيجة (6751) في المباريات التي تقام على صالة زين بأم الحصم.

بابكو يحقق العلامة الكاملة

نجح فريق بابكو من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بتحقيق 3 انتصارات، حيث أوقف مغامرة فريق الدانة السعودي وحقق انتصارًا مريحًا بفارق 18 نقطة في اللقاء الذي جمع الفريقين في إطار مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية.

وفرض فريق بابكو سيطرته الكلية على المباراة وتقدم بالفارق منذ البداية ولم يترك أي مجال لفريق الدانة في العودة، فيما غابت الروح والتنظيم المعتاد من فريق الدانة السعودي ولم يكن في يومه ليخسر اللقاء وينتظر المباراة الأخرى في المجموعة بين فريق بنك البحرين والكويت وفريق منامة كريزي ليحصل على هدية ويتأهل للدور الثاني.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب خالد علي واللاعب حسين النمر (17 نقطة) وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من علي أحمد وخليل إبراهيم.

هاوس مي والتايغرز يودعان

في المباراة الثانية حقق فريق التايغرز انتصارًا عريضًا على منافسه هاوس مي بفارق (16 نقط) ولكن لم تكن كافية للتأهل حيث خرج الفريقان من منافسات دوري بي اس اكشن لجماهير السلة. وقدم فريق التايغرز مستوًى مغايرًا كليًّا وكان يحتاج للفوز بفارق 29 نقطة حتى يدخل المنافسة على بطاقة التأهل ولكن أنهى المباراة بفارق 16 نقطة فقط مودعًا البطولة رسميًّا. سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب قاسم حسن (21 نقطة) واللاعبان حسين اللولو ومحمد البوسطة (17 نقطة) وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حسن أحمد وعقيل صليل.

سقوط أول لكلاودي هاوس

وتجرع فريق كلاودي هاوس طعم الخسارة الأولى في الدوري بعد خسارته أمام فريق أمريكا القوي، المباراة تسيدها فريق كلاودي هاوس وكان متقدما بالنتيجة طوال فترات المباراة، بل ونجح في استفزاز المنافس الذي خرج عن تركيزه كليا وسقط في وحل الأخطاء الشخصية والأخطاء غير الرياضية. ولكن هذا لم يكف لفوز الفريق السماوي الذي تراجع مستواه في النصف الثاني وخرج مهزوما بعد تألق لاعبين فريق أمريكا.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب اوني غوريه (21 نقطة) وسيد محمد حبيب (20 نقطة)، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من عبدالرضا عبدالحسين وجعفر عيد.

بطولة NBA 2K 2019

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن إقامة بطولة إلكترونية لهواة وعشاق لعبة NBA 2K 2019  وذلك على هامش دوري بي اس اكشن لجماهير السلة، حيث ستقام البطولة على يومين ( النصف النهائي والنهائي ) بمشاركة 32 لاعبًا.

وأكد المشرف على هذه الفعالية عمار القصاب بأن هناك إقبالاً جيدًا على البطولة، حيث تم تسجيل ما يقارب 32 لاعبًا وهو العدد الذي حدده اللجنة المنظمة العليا لدوري بي اس اكشن وقال: تم الانتهاء من الترتيبات والإعلان عن البطولة والتي ستقام في اليوم الختامي ضمن الفعاليات التي ستنطلق في الساعة الثالثة مساءً في مهرجان سلاوي برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة. وأضاف: تنظيم هذه البطولة جاءت بالتعاون مع مركز رسباون للألعاب الإلكترونية التي ستتكفل بتوفير جميع مستلزمات البطولة وهذا التعاون المثمر سيعود بالفائدة على الجميع.

مباريات اليوم

وتنطلق مساء اليوم مباريات الدور الثاني لدوري بي اس اكشن لجماهير السلة على كأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، واتضحت جزئيًّا معالم دور الثمانية حيث ضمنت 5 فرق فقط التأهل وهي ام ال اس العقارية وهم بانتظار ثاني المجموعة الرابعة، وفريق الفايكنغز الذي ينتظر أول المجموعة الرابعة، وينتظر فريق أمريكا ثاني المجموعة الثالثة، فيما المباراة الوحيدة التي تحددت هي مباراة القمة بين كلاودي هاوس وبابكو والتي ستقام مساء اليوم في الساعة التاسعة مساءً على صالة زين بأم الحصم.