+A
A-

“تحقيق البحرنة” تجتمع مع “الكهرباء”

ذكر رئيس لجنة التحقيق البرلمانية إبراهيم النفيعي، بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص، أن اللجنة اجتمعت أمس مع وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وذكر النفيعي أن الوزير ميرزا استعرض خطط الوزارة لبحرنة وظائفها، وكذلك كيفية تعاملها مع تداعيات برنامج التقاعد الاختياري. وأوضح النائب النفيعي أن عدد الأجانب في وزارة الكهرباء والماء يبلغ 490 موظفًا، مشيرًا إلى أن الوزارة أخبرت اللجنة أنها لم تجد البديل البحريني خصوصًا مع الأخذ بعين الاعتبار جودة الخدمات المقدمة.

وأفاد أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب 261 مواطنًا بحرينيًّا لشغل بعض الوظائف، إذ أكد القائمون على الوزارة مضيهم قدما في خطة إحلال البحرينيين في الوظائف.

وأشاد النفيعي بجهود الوزارة في الارتقاء بخدمات الكهرباء والماء خصوصًا في فترة الصيف حيث لم تشهد مملكة البحرين انقطاعات في التيار الكهربائي رغم الضغط المتزايد على الكهرباء، مؤكدًا ضرورة إحلال البحرينيين في هذا القطاع العام وتأهيلهم بما يتناسب مع متطلبات العمل.