+A
A-

اللقب الثامن

أحرزت المكسيك بطولة الكأس الذهبية للمرة الثامنة بفوزها على الولايات المتحدة غريمتها التقليدية في منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) 1 - 0 في المباراة النهائية على ملعب “سولدجرز فيلد” في شيكاغو.

وسجل جيوفاني دوس سانتوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وتابعت المكسيك بالتالي تفوقها على الولايات المتحدة، فمن أصل 6 لقاءات في مباريات نهائية في هذه البطولة، حسم المنتخب الأول اللقب في صالحه 5 مرات.

وقال مدرب المنتخب المكسيكي الأرجنتيني تاتا مارتينو “أنا سعيد لأن الشباب بذلوا جهدا كبيرا واليوم لعبنا أمام أحد أفضل المنتخبات في الكأس الذهبية”.

وأضاف “لقد قدموا مباراة رائعة، وأنا سعيد أيضا لأنه أول لقب دولي لي في مسيرتي”. وكان المنتخب الأميركي يسعى الى ان تكون فرحة الكرة الأميركية مضاعفة وذلك بعد ساعات من تتويج منتخب السيدات بطلا للعالم بفوزه على هولندا بهدفين نظيفين في ليون الفرنسية، لكن ذلك لم يحصل.

يذكر أنه منذ استحداث الكأس الذهبية العام 1991، تبادل منتخبا المكسيك والولايات المتحدة احراز اللقب (8 مقابل 6) باستثناء عام 2000 عندما حققت كندا المفاجأة.

واعترف مدرب المنتخب الأميركي غريغ برهالتر بأحقية المكسيك بالتتويج بقوله “على مدار الدقائق التسعين، كانت المكسيك الفريق الأفضل. لكن على الرغم من ذلك، أستطيع القول بأننا بدأنا المباراة بشكل قوي جدا. أعتقد بأن ما افتقدناه هو التركيز والهدوء”.