+A
A-

البرازيل لا تسرق الفوز

أبدى قلب الدفاع البرازيلي، تياجو سيلفا، أسفه حول التصريحات التي أدلى بها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بخصوص وجود فساد داخل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، تعليقا على هزيمة التانجو ضد “السيليساو” في نصف النهائي (2-0)، ثم طرده أمام تشيلي.

وصرح لاعب باريس سان جيرمان “من الصعب التعليق، لأنه أحيانا عندما يتعرض اللاعب لخسارة يحاول أن يقلل من مسؤوليته ويلحقها بالآخرين.. هو لم يقل هذا بغرض سيء، لكنه قال، خرجت الكلمات من فمه”.

وقال إن هذا النوع من التصريحات يشعره بالحزن، لأنه على سبيل المثال عندما سحق برشلونة باريس 6-1 “فعل ذلك بمساعدة تحكيمية فادحة، لكن لم يخرج أي لاعب من باريس ليقول إنه تم إهداء البارسا الفوز”، على حد قول سيلفا.

وأضاف “ينبغي احترام التاريخ، ليس من فراغ أن نمتلك خمس نجمات، ولم نفز بأي منها بالسرقة”.

من جهته، اعتبر مدافع منتخب البرازيل، ماركينيوس، عقب تتويج بلاده بلقب كوبا أميركا، بالفوز (3-1) على بيرو، أنه “من المحبط” انتقاد ميسي للتحكيم، معتبرا أن عليه “تقبل الهزيمة”.

وصرح ماركينيوس، عقب النهائي الذي استضافه ملعب ماراكانا “من المحبط أن يدلي لاعب بهذه الجودة تلك التصريحات، مهاجم يشيد به الكل.. الحكام أيضا منحوا الكثير لصالح برشلونة ومنتخب بلاده، ولم يتحدث عن الفساد في التحكيم”.

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان “هو خسر وعليه أن يقبل ذلك (أمام البرازيل في نصف النهائي).. في المونديال خسرنا أمام بلجيكا رغم أننا قدمنا أداء جيدا، لكن بلجيكا دافعت وفازت، ينبغي أن نتذوق أيضا طعم الهزيمة”.

وأكد مدافع “السيليساو” أن البرازيل هو “المنتخب الأجدر والأحق باللقب بكل وضوح”.

وتابع “ليس دائما الفريق الذي يقدم أداء جميلا يكون هو البطل، في كأس العالم تأهل إلى النهائي فريقان قدما عملا كبيرا (فرنسا وكرواتيا)، لكنهما لم يكونا صاحبي أفضل أداء كروي.. أعتقد أن فوزنا أكثر من مستحق”.