+A
A-

ناصر بن حمد: حققنا هدفا كبيرا في سباق شانتيه

سموه: سعداء بنجاح السباق وراضون عن الأداء

دعيج بن سلمان: حققنا أهدافا كثيرة من السباق

الفرسان: دعم ناصر بن حمد ساهم بتحقيق الأهداف

 

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق حقق أهدافا كثيرة من مشاركته في سباق شانتيه للقدرة بفرنسا لمسافة 120 كيلومترا، مشيرا سموه إلى أن أبرز الأهداف كانت تجاوز الجواد “أسد” خط النهاية من دون ضغوطات أو معوقات تمهيدا للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في إيطاليا شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجواد “أسد” الذي قاده الفارس المميز جعفر ميرزا يعتبر أحد الجياد التي سينافس فيها الفريق الملكي في بطولة العالم القادمة، حيث يعتبر من الجياد المرشحة، وحرصنا على تواجده في سباق شانتيه من أجل تجاوز مسافة 120 كيلومترا من دون ضغوطات، وتمكن الفارس جعفر ميرزا من قيادة الجواد “أسد” خط النهاية، وكان هذا الهدف هو من أهم الأهداف التي كنا نأمل تحقيقها.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “حرصنا على التواجد في سباق شانتيه بجياد غير مرشحة وفرسان شباب؛ من أجل كسبهم خبرة واحتكاك، حيث أننا حريصون على تأهيل الفرسان بأفضل صورة وإبراز الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين وإظهراها على المشاركات الخارجية الكبرى”. وأضاف سموه: “لدينا بعض الأمور التي اكتشفناها في سباق شانتيه، سنقوم بدراستها ونجري بعض التعديلات؛ من أجل تفاديها في المشاركات القادمة، وعيوننا مرتكزة الآن نحو بطولة العالم، وسنكشف عن كامل الأمور التفصيلية المتعلقة بالمشاركة في الفترة المقبلة، حيث إننا نسعى لتحقيق أفضل النتائج في بطولة العالم”.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه حرص على تأهيل الجواد “أسد” خلال المشاركة في شانتيه، وإنهاء سباق 120 كيلومترا بأفضل صورة، وتمكننا من تحقيق هذا الهدف، مبينا سموه إلى أن الجواد “أسد” سيكون له شأن في بطولة العالم.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن غالبية الجياد المشاركة في شانتيه كانت مبتدئة، لكن وضعنا خطة تأهيلهم بالصورة المطلوبة، وعلى الرغم من استبعادنا الجواد الذي كانت تقوده الفارسة إليزبيت هاردي، لكنها حققت المركز الرابع، مبينا سموه أن هذا الجواد سيكون من ضمن الأبطال في المشاركات القادمة.

سعداء بالمشاركة الواسعة

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ارتياحه بالمشاركة الواسعة من مختلف دول العالم في سباق شانتيه الذي يرعاه الفريق الملكي للقدرة، وقال سموه: “مشاركة 106 فرسان من الجنسين من مختلف دول العالم علامة واضحة بأن السباق يحظى باهتمام كبير، ونحن حرصنا على تقديم كامل الدعم لكافة المشاركين وسعداء بنجاح السباق للعام الثاني على التوالي”. وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة يعمل على أن يكون السباق ذات طابع عالمي أكبر من خلال تواجد نخبة من الفرسان العالميين في السباق، مقدما سموه الشكر والتقدير للجنة المنظمة وحرصها على بذل الجهود من أجل كتابة نجاح جديد للسباق.

دعيج بن سلمان: حققنا أهدافا عديدة

أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة حقق استفادة كبيرة من جميع النواحي في سباق شانتيه للقدرة، موضحا أن الفريق اكتشف العديد من الأمور الإيجابية والسلبية في مشاركته وسيتم معالجة بعض الأمور التي من شأنها الارتقاء بأداء الفريق والجياد في الفترة المقبلة.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي ومتابعته المستمرة للفريق ساهم بوصول الفريق إلى مراكز متقدمة، ومنها تحقيق المركز الرابع عبر فارسة الفريق الملكي للقدرة البلجيكية إليزابيت هاردي، إضافة إلى حصول دانة البنغدير على المركز السادس، فضلا عن أهم الأمور الإيجابية، وهي اجتياز الجواد أسد خط النهاية تمهيدا لمشاركته في بطولة العالم التي ستقام في إيطاليا. وأشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بجهود الفريق الملكي للقدرة في سباق شانتيه وتحقيق كامل الاستفادة من السباق.

أحمد جناحي: تجاوز الجواد أسد كان أبرز الأهداف

أكد أحمد جناحي المدرب للفريق الملكي أن الفريق الملكي للقدرة حقق أهدافا عديدة من المشاركة في سباق شانتيه يأتي في مقدمتها تجاوز الجواد أسد الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم، مشيرا إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وضع خطة قبل المشاركة، وحققنا العديد من الأهداف التي تم وضعها.

وأشار أحمد جناحي أن الجهود الطيبة التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت بحصول الفريق الملكي على نتائج إيجابية خصوصا مع إدخال كوكبة من الوجوه الشابة للمشاركة في السباق ودخول جياد نعدها للبطولات المقبلة، مشيدا بالمستويات الطيبة والجهود الكبيرة التي بذلها فرسان الفريق الملكي طوال البطولة.

دانة البنغدير: شكرا لناصر بن حمد ونورة بنت حمد

قدمت الفارسة دانة البنغدير شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للفرسان وحرص سموه على متابعة الفرسان في السباق وتشجيعهم؛ من أجل تحقيق كامل النجاح، كما أعربت عن شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان، حيث أكدت أن سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة لها فضل كبير بتحقيق المركز السادس في سباق شانتيه.

كما أعربت سمية أحمد جاسم المشرفة التنفيذية عن شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة التي تعتبر القائد الملهم لفريق الفرسان، مشيدة بدعم سموهما للفريق طوال الفترة السابقة.

محمد بن مبارك: إعداد جيد لبطولة العالم

أكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة فارس الفريق الملكي للقدرة أن سباق شانتيه كان قويا وشهد منافسة مثيرة بين المشاركين، مؤكدا أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهم بتحقيق أهداف عديدة من السباق.

وقال الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي حصل على المركز 13 في السباق أنه سعى لتحقيق نتيجة إيجابية في السباق، مشيرا إلى أن جميع المشاركين يمتلكون إمكانات عالية، وقدموا مستويات لافته خصوصا فرسان الامارات وفرسان الفريق الملكي للقدرة، مبينا أن البطولة إعداد جيد لبطولة العالم القادمة.

إليزابيت هاردي: سعيدة بتحقيق المركز الرابع

أعربت فارسة الفريق الملكي للقدرة البلجيكية إليزابيت هاردي عن بالغ سعادتها بحصولها على المركز الرابع في سباق شانتيه، وأثنت على الدعم اللامحدود الذي حصلت عليه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال الفترة الماضية.

وأوضحت إليزابيت أن مشاركتها في سباق شانتيه كانت مميزة، ونافست بكل قوة على المراكز المتقدمة، وتمكنت من الحصول على المركز الرابع، وقالت: “المنافسة كانت قوية خصوصا من فرسان دولة الإمارات، حيث كان التنافس كبير على المراكز الأول ودخلت من بين المرشحين على نيل المراكز الثلاثة الأولى”.

وأشارت إليزابيت هاردي أنها تأمل الحصول على مراكز متقدمة في المشاركات القادمة، مقدمة كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للفريق الملكي للقدرة.

جهود كبيرة من طارق الأمين

يبذل مدير إدارة العمليات والمتابعة بالفريق الملكي للقدرة طارق الأمين جهودا كبيرة للغاية مع الفريق والفرسان وكافة البعثة المتواجدة في سباق شانتيه، حيث يعتبر طارق الأمين الدينامو للتنسيق والمتابعة بين جميع الجهات.

وقدم طارق الأمين شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير والمتواصل للفريق الملكي للقدرة وحرص سموه على متابعة كافة التفاصيل، مشيرا إلى أن متابعة سموه تعطي الجميع حافزا كبيرا للمزيد من الجهود.

ناصر بن حمد يطمئن على سلامة نجلاء بنت سلمان

اطمئن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على صحة الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة التي تعرضت لسقوط أثناء سباق شانتيه بفرنسيا للقدرة.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الشفاء العاجل للفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة والعودة لتمثيل الفريق الملكي للقدرة في البطولات المقبلة، متمنيا سموه لها الشفاء العاجل.

وأعرب الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعته الشخصية للشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، مؤكدا أن متابعة سموه وسام نعتز ونفتخر به.

وطمأن الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة الجميع حول صحة الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، وقال إن حالتها مستقرة، وقدم شكره الجزيل لجميع من أجرى اتصالا أو رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ للاطمئنان على سلامة ابنته الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة.