+A
A-

25 يوليو قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات

حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الخميس الموافق 25 يوليو الجاري موعدًا لسحب قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2020، وذلك في العاصمة الماليزية (كوالالمبور).

ومن المؤمل أن تقام التصفيات خلال شهر أكتوبر المقبل بمشاركة 9 منتخبات عن منطقة غرب آسيا، في حين لم تتحدد بعد الدولة التي ستحتضن مباريات التصفيات، علمًا أن النهائيات الآسيوية ستقام في تركمانستان خلال العام المقبل.

وبالعودة إلى القرعة، فإن الاتحاد الآسيوي وزّع المنتخبات التسعة على 4 مستويات، إذ جاء منتخبنا لكرة الصالات في المستوى الثاني وحيدًا، وضم المستوى الأول منتخبي العراق ولبنان، المستوى الثالث: السعودية، قطر والإمارات، المستوى الرابع: الكويت، عمان وفلسطين.

وجاء تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بناء على نتائجها الأخيرة في كأس آسيا لكرة الصالات التي أقيمت العام (2018) في الصين تايبيه، إذ يعتبر منتخب العراق المصنف الرابع آسيويًّا، لبنان الخامس، منتخبنا سابعًا، السعودية في المركز 17، قطر في المركز 20، الإمارات 25، فيما الكويت وعمان وفلسطين غير مصنفة، وبالتالي جاءت في المستوى الأخير.

وبحسب نظام التصفيات، فإن المنتخبات ستوزع على مجموعتين، إذ تضم الأولى 5 منتخبات، والثانية 4 منتخبات.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الآسيوية، فيما سيلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية مباراة فاصلة؛ لتحديد المتأهل الخامس إلى النهائيات.

يشار إلى أن منتخب كرة الصالات سيبدأ إعداده للتصفيات الآسيوية يوم 5 أغسطس المقبل، وذلك بقائمة تضم 33 لاعبًا هم: محمد رضي السندي، علي صالح، علي عبدالرسول، أحمد عبدالرسول، حسين القصاب، إبراهيم القصاب، سيد محمد حميد وأمين محمد (المحرق)، فلاح عباس، أحمد عبدالنبي، أحمد عبدالجليل، علي جميل، علي المالكي، علي الصالحي وسيد فاضل رضي (الشباب)، سلمان الملا، حسن مرزوق، حامد عبدالله ويوسف جناحي (الحد)، ميرزا عبدالإله، جعفر الماجد وسيد محمد حسين (التضامن)، محمد درويش وعيسى ميرزا (سترة)، سيد علي جعفر، قاسم القلاف ومحمد كريمي (البديع)، أحمد بوزيد (المالكية)، جسام صالح عنان (محترف)، محمد عبدالله علي (محترف)، صالح أحمد وسيد عدنان محمد (منتخب الشباب)، صادق مفتاح (ملاعب عشبية).