+A
A-

“البورصة” تعتمد تكنولوجيا “AWS” لتعزيز الأداء

أعلنت بورصة البحرين أمس عن تحولها لنظام خدمات أمازون ويب سيرفيسز “AWS” للحوسبة السحابية التي تمتاز بمستوى عال من التوافر والأمن المعلوماتي والتي تقدمها الشركة الرائدة عالميا في تزويد الخدمات السحابية،  الأمر الذي سيساهم في تطوير الأداء وتقليل تكاليف التشغيل الخاصة بالبورصة. وستتضمن أولى مراحل التحول لخدمات التكنولوجيا السحابية نقل حلول التعافي من الكوارث واستعاده القدرة على العمل بعد الأعطال إلى التخزين السحابي، مع وجود خطط لتبني خدمة متطورة لتحليل المعلومات لتطوير خدمات تداول ذكية ومبتكرة.

وستستفيد البورصة باعتمادها لخدمات أمازون ويب سيرفيسز  من مجموعة واسعة من أدوات الأمان والتي تشمل خدمات التشفير والحماية من هجمات حجب الخدمة، وخدمات المراقبة وتسجيل المستخدمين لضمان استمرارية الحفاظ على أعلى مستويات الأمان للعملاء، كما ستتمكن البورصة من استرجاع البيانات المؤرشفة في غضون دقائق، مما سيمكنها من الاستجابة بشكل أكبر في توفير البيانات المهمة للعملاء بشكل فوري، وتلبية أي متطلبات تشريعية بسرعة أكبر. ومع توسيع البورصة لنطاق اعتماد خدمات أمازون سيرفيسز ،  ستواصل في استكشاف طرق جديدة لدعم العملاء.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “لقد قمنا باعتماد خدمات أمازون ويب سيرفيسز  في إطار جهودنا المبذولة نحو التحول الرقمي، ولقدرة هذه الخدمات على تزويدنا بمستويات عالية من الأمن المعلوماتي والأداء، حيث سنواصل نقل البنية التحتية التكنولوجية لبورصة البحرين إلى خدمات أمازون ويب سيرفيسز  من أجل زيادة مستويات الابتكار الذي يمكن أن نقدمه للعملاء، وتماشياُ مع سياسة “السحابة أولاً” المعتمدة من قبل حكومة مملكة البحرين.”