+A
A-

جمشير: ملتزمون بالأمن الغذائي وإنتاج “دلمون للدواجن” مستقر

أكد رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن، عبدالرحمن جمشير، أن إنتاج الشركة يسير وفق المعدلات الطبيعية وذلك في تعليقه عما إذا كانت الشركة قد تأثرت بالحديث عن نية مربي الدواجن التوقف عن تزويد “دلمون للدواجن” بالدجاج اللاحم نتيجة ظروف مالية يمر بها المربون.

وكان عدد من مربي الدواجن المحليين قد أرسلوا خطابا للشركة، أشاروا فيه إلى أنهم قد يتوقفون عن الإنتاج وعن تزويدها بالدجاج اللاحم، خصوصاً مع الضغوطات المالية التي يتعرض لها المربون بصورة متزايدة خصوصاً مع توقف الدعم الحكومي، مع ارتفاع تكاليف الكهرباء والرسوم والمصاريف التشغيلية. وهذه ثاني أزمة يمر بها مربو الدواجن الذين يتعاونون مع “دلمون للدواجن” والتي تعد المزود الرئيسي للحوم الدجاج الطازج في المملكة منذ عقود، إذ شهدت العلاقة بين الطرفين أزمة قبل عامين على إثر إعادة صياغة عقود التعاون بعد أن خسرت الشركة ميزة الدعم الحكومي الذي أجبرها على إعادة تنظيم هذه العلاقة لتقليص الخسارة. وأبدى جمشير تفهمه للصعوبات المالية الحالية الذي تمخضت عن توقف الدعم المالي المباشر للدواجن في السوق المحلية قبل أعوام، مؤكدا في ذات الوقت أن الشركة لديها التزام إزاء توفير جزء من احتياجات البحرين من الدواجن وما ينسجم مع دعم الأمن الغذائي للمملكة وأن هذه هي نظرة الشركة.

عمليات الإنتاج مستمرة بشكل طبيعي

وأشار جمشير إلى أنه ليس المعني بتفاصيل العمليات اليومية الدقيقة، مستدركا أن عمليات الإنتاج مستمرة بسياقها الطبيعي.

وقامت “دلمون للدواجن” على مدى السنوات الماضية باستثمارات كبيرة في تحديث خطوط الإنتاج لديها والأصول التشغيلية كما أطلقت خطوطا لمنتجات جديدة وحسنت من مرافق التعبئة بالتزامن مع إطلاق هوية تجارية جديدة تتوافق مع تطلعات مجلس إدارة الشركة لتوسيع مكانة الشركة حيث تحظى منتجاتها بتقدير عشرات الآلاف من البحرينيين.

وتزود دلمون للدواجن السوق المحلية بقرابة ثلث الاحتياجات المحلية اليومية من الدواجن، إذ تنتج الشركة قرابة 35 ألف دجاجة يوميا.

على صعيد متصل، أكد جمشير أن الشركة مستمرة في مشروعها لإنشاء مزرعة كبيرة لتربية الدواجن في البحرين وذلك باستثمارات تقدر بنحو ثلاثة ملايين دينار بالتعاون مع مستثمرين. وقال جمشير إن الشركة تبحث عن أرض مناسبة وكبيرة لهذا المشروع.