+A
A-

سمو رئيس الوزراء: النهوض بالتبادل التجاري مع تايلند

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر الرفاع صباح أمس سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين تانين نا سونخلا، حيث استعرض سموه معه آفاق وسبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما وصلت إليه العلاقات البحرينية التايلندية من مستويات متقدمة في شتى المجالات، معربا سموه عن شكره وتقديره لمظاهر الحفاوة والترحاب التي صاحبت زيارة سموه الأخيرة إلى مملكة تايلند الصديقة، والتي عكست عمق علاقات الصداقة والتقارب بين البلدين، فيما نقل السفير التايلندي إلى سموه تحيات وتقدير رئيس وزراء مملكة تايلند برايوت تشان اوتشا وتمنياته إلى مملكة البحرين وشعبها بدوام الرفعة والتقدم، معربا عن تقدير بلاده لجهود سموه في تعزيز روابط الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، وإسهامات ودعم سموه لتعزيز التعاون الخليجي التايلندي.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء دعمه لكافة المساعي والجهود الهادفة لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين والنهوض بمستويات التبادل التجاري والاستثماري بينهما، عبر فتح مجالات جديدة للتعاون وتشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين على الدخول في مشروعات مشتركة تعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وأعرب سموه عن اعتزازه بعلاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين ومملكة تايلند، وما تتسم به من نموذج للشراكة القائمة على التفاهم والتنسيق والاحترام المتبادل، وروح المودة والتقارب السائدة بين حكومتي وشعبي البلدين الصديقين.

من جهته، أعرب سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتطوير علاقات التعاون البحريني التايلندي، مشيدا بزيارة سموه الأخيرة إلى تايلند وما حققته من نتائج طيبة على صعيد تنمية التقارب والتواصل بين البلدين في كل ما يخدم مصالحهما المشتركة.

كما اشاد بإسهامات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ودور سموه المحوري في ترسيخ أواصر الصداقة بين مملكة تايلند ومملكة البحرين، مؤكدا تطلع بلاده الدائم لتطوير علاقاتها المشتركة مع مملكة البحرين في مختلف القطاعات.