+A
A-

وزير النفط يشيد بجهود “مهندسي البترول العالمية”

استقبل وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، رئيس جمعية مهندسي البترول العالمية سامي النعيم، الذي قدم للوزير الأعضاء الجدد لجمعية مهندسي البترول العالمية - فرع البحرين وبحضور مديرة جمعية مهندسي البترول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميشيل بويد، والمدير الاقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيصل الغنيش، المدير الإقليمي السابق، خالد زين العابدين وعدد من كبار المسئولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز وشركة تطوير للبترول وذلك في يوم الخميس 11 يوليو 2019 بفندق الفورسيزنز البحرين.

وأشاد وزير النفط بالجهود التي تبذلها جمعية مهندسي البترول لاستقطاب العديد من الفعاليات الدولية لاثراء الساحة العلمية بالمواضيع المهمة ذات العلاقة في القطاع النفطي والصناعي في البحرين. ولا سيما مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للنفط والغاز (ميوس) الذي يعتبر من أكبر الفعاليات المتخصصة في النفط والغاز وبمشاركة واسعة من مختلف الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الذي يقام في البحرين كل عامين. ود تطرق الوزير إلى أهم المشاريع النفطية التي تقوم بها المملكة كمشروع مصفاة البحرين ومرفأ الغاز المسال وغيرها من المشاريع المهمة بالإضافة الى التعاون مع مختلف الشركات النفطية العالمية كشركة ايني الايطالية وتوتال الفرنسية في تطوير القطاع النفطي في البحرين.

وهنأ الوزير الأعضاء الجدد لجمعية مهندسي البترول العالمية فرع البحرين برئاسة عمار شعبان، مشيدا بدور الشباب في تطوير مختلف الأنشطة والفعاليات المتخصصة لما يمتلكونه من قدرات وكفاءات عالية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. مؤكدا معاليه على حرص الهيئة الوطنية للنفط والغاز لتقديم سبل الدعم والمساندة لجميع فعاليات الجمعية لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جهته استعرض سامي النعيم في كلمته عن أهم أنشطة وفعاليات الجمعية الحالية والمستقبلية وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات والمنظمات المتخصصة في هذا المجال الحيوي.