+A
A-

تصفيات رجال الشواطئ قبل 30 يوليو

يواصل منتخبنا الوطني للرجال للكرة الطائرة الشاطئية تحضيراته استعدادًا لخوض غمار البطولة العربية الثامنة والعشرين التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من 16 لغاية 24 أغسطس المقبل بتنظيم من الاتحاد العربي للكرة الطائرة.
 ويقود المنتخب المدرب الوطني علي جعفر على الملاعب الرملية بالقرب من صالة اتحاد الكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية. ودخل المنتخب الأسبوع الثالث من التدريبات اليومية باستثناء يوم الجمعة الذي خصص كراحة للاعبين الستة وهم محمد يعقوب وعلي مرهون، ناصر عنان وأيمن هرونة، علي محمد عبدالنبي وحسن عقيل. وذكر جعفر لـ “البلاد سبورت” أن تصفيات القائمة الأولية ستكون قبل تاريخ 30 يوليو الجاري استعدادًا لخوض المعسكر التدريبي الذي سيقام بتونس من 1 لغاية 10 أغسطس، حيث سيتم استبعاد لاعبين اثنين ليقتصر العدد على أربعة لاعبين، مشيرًا إلى أن اختيار ستة لاعبين يأتي بهدف تفادي أي إصابة لبعض اللاعبين الأمر الذي يحتم اختيار أكبر عدد من الخيارات. وأشاد جعفر بلاعبي المنتخب وحرصهم على الالتزام بالتدريبات مؤكدًا أن الاختيار وقع على افضل العناصر، إذ إن كلا من عنان وهرونة اللذين مثلا النادي الأهلي فازا بلقب دوري الرجال، فيما نجح كلا من علي مرهون ومحمد يعقوب في البطولة العربية التي أقيمت العام الماضي 2018 من تحقيق المركز الثاني بعد خسارتهم من منتخب عمان المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي، أما علي عبدالنبي وعقيل فإنهما غنيان عن التعريف ولديهما خبرة جيدة في الشواطئ. وأوضح جعفر أنه لا يعلم لغاية الآن عن هوية اللاعبين الذين ستشارك بهم سلطنة عمان في المعترك العربي ولكنه يعتقد بأن القائمة لن تخلو من اللاعبين الأساسيين الذين دائمًا ما يشاركون في البطولات الخارجية منذ حوالي 10 سنوات بهدف المحافظة على اللقب.
وذكر جعفر أن وجود الملعب الرملي ساهم في سهولة إقامة الحصص التدريبية كما أن إنشاءه بالقرب من مقر الاتحاد ساهم في تذليل الكثير من العقبات وتمت إقامة أول دوري للرجال والناشئين بكل نجاح.