+A
A-

المؤيد ونواب يزورون “مركز مدينة حمد النموذجي”

زار وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد وعدد من اعضاء مجلس النواب والمجلس البلدي وعدد من أهالي منطقة مدينة حمد، مركز شباب مدينة حمد النموذجي. وخلال الزيارة تجول وزير شؤون الشباب والرياضة وأعضاء مجلس النواب والمجلس البلدي والأهالي في مركز شباب مدينة حمد النموذجي وتعرفوا على المرافق الحديثة والمنشآت التي يتضمنها المركز، والتي شيدت لاحتضان الشباب وتمكينهم واكتشاف مواهبهم في مختلف المجالات.
كما استمع وزير شؤون الشباب والرياضة وأعضاء مجلس النواب والمجلس البلدي والأهالي إلى شرح عن البرامج والأنشطة التي يقيمها المركز في فترة النشاط الصيفي، والتي تتناسب مع الأعمار والفئات العمرية كافة، كما تم الاطلاع على أعداد المشاركين في البرامج الصيفية من الجنسين، إضافة إلى الخطة المستقبلية لتنمية وزيادة حجم البرامج لتكون قادرة على استيعاب الكم المتزايد من القطاعين الشبابي والرياضي.  
وخلال الجولة دار نقاش بين وزير شؤون الشباب والرياضة وأعضاء مجلس النواب والمجلس البلدي والأهالي حول الإنجازات الكبيرة التي تحققت للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة وأهمية تعزيزها بمبادرات رائدة كما تم التباحث حول احتياجات مدينة حمد من الناحية الشبابية والرياضية وكيفية الارتقاء بهذين القطاعين في المنطقة وزيادة حجم المنشآت الشبابية الرياضية، إضافة إقامة زيادة حجم الفعاليات لكافة الفئات العمرية بمن فيها المتقاعدون وكبار السن.
كما تم التطرق حول أهمية مبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإنشاء 100 ملعب في الفرجان، وأهمية احتضان مدينة حمد عددا من هذه الملاعب باعتبارها تحمل أبعادا شبابية ورياضية واجتماعية.  
وخلال اللقاء أكد أيمن المؤيد أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تحرص على التعاون مع أعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية والأهالي في سبيل تأصيل دور الشباب البحريني والعمل على تمكينهم من النواحي كافة بما يتوافق مع مبادرات البرنامج الوطني للارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي “استجابة”، مشيرا إلى الدور المهم الذي يطلع به أعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية والأهالي في دعم مسيرة ومبادرات وزارة شؤون الشباب والرياضة والرامية لتهيئة الأرضية المناسبة ليكون الشباب البحريني عنصرا فاعلا في المجتمع ويساهم في تنميته عبر أفكاره النيرة ومبادراته الرائدة في مختلف المجالات.
ومن جانبهم، أعرب أعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية والأهالي عن شكرهم وتقديرهم لحرص وزير شؤون الشباب والرياضة على التواصل المستمر؛ من أجل تحقيق تطلعات منتسبي القطاع الشبابي والرياضي في المملكة عموما، ومنطقة مدينة حمد خصوصا، مشيدين بالبرامج التي يقدمها مركز شباب مدينة حمد النموذجي، والتي تمكن من احتضان الشباب من خلال برامج متميزة تتناسب مع ميولهم واهتماماتهم.