+A
A-

الجودر: سيولة قوية بـ “المواقف” لتنفيذ مشاريع كبرى

أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات طارق الجودر توفر سيولة قوية لدى الشركة، وسيتم تنفيذ مشاريع كبيرة في الفترة المقبلة. وأشار إلى أن الخطة الإستراتيجية لمدة 5 أعوام التي عملت عليها الشركة توقفت بسبب المفاوضات مع شركة “إدامة”، لافتًا إلى أن هذه الإستراتيجية ستتغير بالتأكيد، مؤكدًا تنفيذ مشاريع كبيرة.

يذكر أن خطة الشركة تشمل عمل دراسات جدوى اقتصادية لأفضل الاستخدامات لمشاريع مواقف السيارات في المواقع التي تمتلكها أو تديرها الشركة من خلال شراكات إستراتيجية، ودراسة مشاريع مواقف سيارات في مواقع إستراتيجية في مختلف مناطق البحرين.

وعن المشاريع التي ستركز عليها الشركة، أوضح الجودر أن هذه المشاريع أولها تحول حق الانتفاع بمبنى مواقف السيارات “الترمينال” في مجمع 338 إلى شركة مواقف السيارات، وهنالك مشاريع قادمة تقوم بها شركة إدامة ستنتقل إدارتها وتطويرها إلى شركة مواقف السيارات وذلك بعد الاتفاق معهم وموافقة مجلس الإدارة الجديد (شركة مواقف السيارات).

ورجح أن يكون مشروع مواقف سيارات مبنى السلمانية الطبي لشركة “إدامة” من ضمن المشاريع التي سيتم إدارتها وتشغيلها من جانب شركة “مواقف السيارات”، (...) هنالك عدة خيارات مطروحة.

ولفت إلى أن “مواقف السيارات” ستركز على تشغيل مواقف متعددة الطوابق والمواقف الأرضية وتطويرها، (...) التركيز على أن تمثل الشركات المالكة لمواقف سيارات متعددة الطوابق وتطوير المواقف الأرضية، وكذلك أن يكون للشركة مساهمة في مساعدة الحكومة على تطوير مواقف السيارات الموجودة بالشوارع.

وذكر أن الشركة تدير مواقف السيارات في باب البحرين والريجنسي منذ فترة وذلك بعد أن تم الاتفاق بينها و”إدامة .

انعقاد العمومية  بنصاب 90.7 %

جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية لـ “مواقف السيارات” أمس  بنصاب قانوني بلغ 90.70 %، حيث ترأس رئيس مجلس الإدارة إسماعيل المرهون الاجتماع. وتم في الاجتماع قراءة محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية 38 الذي انعقد بتاريخ 21 مارس 2019 والمصادقة عليه من الجمعية العمومية غير العادية.

وتمت الموافقة على إبراء ذمم أعضاء مجلس الإدارة عن تصرفاتهم في فترة تمديد صلاحية المجلس لستة أشهر إضافية من تاريخ 22 مارس الماضي، كما وافقت الجمعية العمومية العادية على استقالة أعضاء مجلس الإدارة.

وتم تعيين 7 أعضاء غير مستقلين بمجلس الإدارة الجديد للشركة وانتخاب 3 أعضاء آخرين لمدة 3 أعوام (2019 – 2022) بنظام التصويت التراكمي.

وضمت قائمة الأعضاء المعينين لعضوية مجلس الإدارة كمرشحين غير مستقلين، الممثلين عن شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) التي تبلغ نسبة تملكها في “مواقف السيارات” 36.26 % (أمين العريض، فهد آل سعد، ياسر الشريفي)، الممثلين عن الصناديق التقاعدية (شركة إدارة الأصول) التي تمتلك 33.57 % (أريج عبدالله عبدالغفار، عبدالله أحمد كمال، بدر قاسم بوعلاي)، والممثل عن شركة المركز العقاري والتجاري الكويتي - فرع البحرين التي تمتلك في الشركة 13.60 % هو علي بوحمود. كما تنافس 4 مرشحين مستقلين لشغل 3 مقاعد للانتخاب بنظام التصويت التراكمي في اجتماع الجمعية العمومية، فاز فيها محمد رشيد المعراج بنسبة 33.35 %، علي إعجاز مرتضى فاز بنسبة 33.32 %، عدنان هاشم بنسبة 33.32 %. والمرشح الاحتياط هو فراس جعفر حبيب الذي حصل على نسبة 0.01 %.