+A
A-

منتخبنا يرفع راية العرب بانتصاره على بورتوريكو

رفع منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة راية العرب في افتتاح بطولة العالم للشباب تحت 21 عاما التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 27 يوليو الجاري بعدما فاز على بورتوريكو بثلاثة أشواط نظيفة (25/18، 25/14، 25/20) ضمن منافسات المجموعة (A) ليحرز أول ثلاث نقاط في مشواره المونديالي. ويعتبر منتخبنا هو المنتخب العربي الوحيد الذي فاز في الجولة الأولى مساء أمس الخميس بعد سقوط كلا من المغرب وتونس ومصر في الجولة الافتتاحية.

وقدم منتخبنا عرضا فنيا جماعيا رائعاً من خلال الارسالات القوية التي شكلت مفتاح الفوز الأساسي مع قوة الأطراف حيث يوجد حسن الحداد وسيد محمد العبار ومحمود عبدالحسين إلى جانب الطلعات الهجومية  السريعة للشاخوري ومحمد جاسم كما أجاد صانع الألعاب محمد هرونة توزيع الألعاب الهجومية بشكل رائع، فيما عانى المنتخب البورتوريكي من سوء استقبال الكرة الأولى، وكانت المواجهة من طرف واحد لصالح الأحمر الذي كرر فوزه على بورتوريكو للمرة الثالثة بعدما أطاح به في بطولة العالم تحت 19 عام 2017 بنتيجة 3/2 بدور المجموعات وبنتيجة 3/0 في مواجهات تحديد المراكز.

وأثبت الجهاز الفني بقيادة المدرب يوسف خليفة عن حسن اختياره لملاقاة بورتوريكو في المباراة الافتتاحية في ظل تواضع أداء المنتخب المنافس. ويلتقي منتخبنا أمام المغرب اليوم في ثاني مواجهاته الساعة 7:00 مساء على صالة اتحاد الكرة الطائرة.

وضمن منافسات ذات المجموعة افتتح المنتخب الصيني مشواره بالفوز على المغرب بثلاثة أشواط نظيفة (25-16، 25/23، 25/13) ليكسب أول ثلاث نقاط وذلك في إطار منافسات المجموعة (A).

المحروس: بداية موفقة للتأهل للدور الثاني

عبر مدير المنتخب عبدالله المحروس عن سعادته الكبيرة بتحقيق الانتصار الأول على حساب بورتوريكو وهو ما يشكل دافعا معنويا كبيرا في باقي المشوار، مشيرا إلى أن البداية الموفقة وضعت المنتخب على اعتاب التأهل للدور الثاني متمنيا أن يوفق المنتخب في تحقيق الفوز أمام المغرب ليعزز آماله في بلوغ الدور التالي.

وأضاف المحروس “ وفقنا ولله الحمد في اختيار بورتوريكو في المباراة الافتتاحية بعد دراسة من الجهاز الفني وقد نجحنا في الاختيار بعد أن تمكنا من الفوز على المنافس .. ولكن يجب علينا أن ننسى الفرحة ونعمل على التحضير والإعداد لمباراة المغرب والتي يجب أن ندخلها بقوة لنضع القدم الأولى نحو التأهل”.

وأكد المحروس أن الفوز تحقق بفضل الضغط على المنافس بالإرسالات القوية مع حوائط الصد الموفقة والتي كان لها دور بارز في تحقيق الانتصار إلى جانب التنوع الهجومي واستقبال الكرة الأولى الموفق.

هرونة : الحضور الجماهيري يشكل دافعا لنا

أكد صانع ألعاب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة محمد هرونة أن الفوز على منتخب بورتوريكو تحقق بفضل سلاح الإرسالات إلى جانب الاستقبال الجيد للكرة الأولى، مشيدا بأداء جميع اللاعبين والذين كانوا على قدر المسئولية.

وأضاف “ الفوز سيمنحنا دافعا معنويا كبيرا من أجل تحقيق الانتصار اليوم أمام المغرب .. لدينا معلومات عن هذا الأخير ولقد درسناه جيدا كما درسنا بورتوريكو من قبل ونأمل في تقديم مستويات افضل”.

وأوضح هرونة أن حضور الجمهور شكل دافعا كبيرا أمام بورتوريكو متمنيا أن يتزايد الحضور الجماهيري في المواجهات القادمة لما للجمهور من دور كبير في تحفيز اللاعبين ورفع مستوياتهم.

البرازيل يسقط حامل اللقب وإيطاليا تجتاز كندا

افتتح المنتخب البرازيلي مشواره بتحقيق فوز رائع على حساب بولندا حامل اللقب بثلاثة أشواط مقابل شوط (25/23، 23/25، 25/18، 25/19) ليعلن نواياه الجادة في المنافسة على اللقب العالمي وذلك ضمن منافسات المجموعة (D).

واستطاع منتخب إيطاليا الفوز على كندا بثلاثة أشواط نظيفة (25/17، 25/17، 25/15) ليحرز أول ثلاث نقاط.

ايران وروسيا تفوزان على تونس والتشيك

استهل المنتخب الإيراني مشواره في البطولة بتحقيق فوز ساحق على نظيره التونسي بثلاثة أشواط (25/13، 25/19، 25/19) في إطار منافسات المجموعة (c) ليخطف أول 3 نقاط وذلك بفضل تألق قائد ايران أمير حسين اسفنديار الذي أحرز لوحده 11 نقطة.

وفي إطار منافسات ذات المجموعة تمكن المنتخب الروسي وصيف بطولة العالم للناشئين تحت 19 عام التي أقيمت في 2017 من التغلب على التشيك بثلاثة أشواط مقابل شوط (25/22، 18/25، 25/21، 25/13) حيث تألق في المواجهة اللاعب الروسي ماكسيم الذي حقق 24 نقطة لوحده لتميزه بالطول الفارع وتفوقه في الهجوم الساحق من مركز(2). كوريا تطيح بكوبا والأرجنتين تتخطى مصر حقق الأرجنتين فوزا مستحقا على حساب نظيره المصري بثلاثة أشواط مقابل شوط (25/19، 26/24، 22/25، 25/18) ضمن منافسات المجموعة (B) ليحصد أول ثلاث نقاط ، وفي المواجهة الأخرى فاز منتخب كوريا الجنوبية على كوبا بثلاثة أشواط مقابل شوط (27/25، 25/17، 25/22، 27/25) وبرز خلال المواجهة اللاعب “دونك هيونك” الذي خطف الأضواء بمستواه المتميز ليحرز 21 نقطة ليهدي فريقه شوطا كاملا تقريبا.

مباريات اليوم

تستكمل اليوم الجمعة 19 يوليو منافسات بطولة العالم للشباب تحت 21 عام حين يلتقي منتخب تونس والتشيك الساعة 11:30 صباحا ويلتقي منتخب روسيا وإيران الساعة 2:00 ظهرا وذلك في إطار منافسات المجموعة (C)، بينما يلتقي منتخب الصين وبورتوريكو الساعة 4:30 عصرا ويلعب منتخبنا الوطني والمغرب الساعة 7:00 مساء وذلك ضمن منافسات المجموعة (A) وتقام المباريات الأربع على صالة اتحاد الكرة الطائرة الرئيسية.

وعلى صالة اتحاد كرة الطاولة يلتقي منتخبي كوريا ومصر الساعة 11:30 صباحا، ثم يلعب منتخب الأرجنتين وكوبا الساعة 2:00 ظهرا، وذلك في إطار المجموعة (B) كما يلتقي البرازيل وكندا الساعة 4:30 عصرا، وأخيرا يلعب منتخبي إيطاليا وبولندا الساعة 7:00 مساء ضمن منافسات المجموعة (D).