+A
A-

21 أغسطس انطلاق “دار القرار” السنوي

يستعد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان (فرع محافظة ظفار) لتنظيم مؤتمرهم السنوي بصلالة في نسخته الـ24 خلال الفترة 21 - 22 أغسطس 2019 بفندق كراون بلازا صلالة، تحت عنوان “التحكيم في مجالات الاستثمار الأجنبي بدول مجلس التعاون”.

وقال الأمين العام لـ ”دار القرار” أحمد نجم “تعد فكرة الحماية القانونية والضمان الذي يتحقق عبرها، أحد أبرز الأسباب التي تدفع بالمستثمر الأجنبي أن يقرر أين ستكون وجهة استثماراته في دول العالم النامية التي تمنح بعض الحوافز والإعفاءات، هذه الفكرة تتمثل في منح المستثمر الأجنبي ضمانات ضد أي مخاطر قد يتعرض لها مشروعه الاستثماري في البلد المضيف، ضمانات يتحقق فيها معنى الحماية من أي خطر لا يتعلق بالتعامل التجاري. فضمان هذه المخاطر يجعل المستثمر بمنأى عنها، ويحقق له الأمان القانوني في حال تحققها، ويجعل المشروع الاستثماري على شاطئ الأمان”.

وأضاف “لعل البرنامج السياحي الذي يرافق المؤتمر وبشكل سنوي يمثل الدافع الآخر للمشاركة فيه؛ وذلك للروح الجميلة التي يعيشها المشاركون مع عائلاتهم بعد انتهاء الفعاليات اليومية للمؤتمر”.