+A
A-

منتخب الشباب يلاقي كرواتيا في مونديال اليد

يخوض منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في تمام الخامسة من مساء اليوم ( الأحد) مباراته الرابعة في بطولة العالم للشباب والمقام حالياً في أسبانيا عندما يلتقي المنتخب الكرواتي في الدور التمهيدي لمنتخبات المجموعة الثالثة بالمونديال.

ولعب منتخبنا ثلاث مباريات بالدور التمهيدي أمام منتخبات المجر، البرتغال، والبرازيل وكان نداً قوياً في جميع المباريات السابقة وقريباً من الفوز خاصة المباراة الأخيرة أمام البرازيل والتي خسر فيها في الثواني الأخيرة بفارق هدف (27/26) في مباراة شهدت أفضلية بحرينية منذ البداية وحتى آخر دقائق الشوط الثاني.

وحتى الآن لا يزال هناك بصيص أمل للمنتخب في التأهل الى الدور الثاني وهو ما يتحقق في حال الفوز في المباراتين المقبلتين والاستفادة من تضارب النتائج في المباريات الأخرى.

وتمثل مباراة اليوم أحد أصعب المحطات للأحمر الشاب في الدور التمهيدي حيث يواجع متصدر المجموعة المنتخب الذي فاز في جميع مبارياته الثلاث ويعتبر من أبرز الفريق ثباتاً بما يضمه من عناصر جيدة وبنية جسمانية عالية.

في مقابل ذلك فإن الأداء الذي ظهر به منتخبنا في الجولات الثلاث الأولى تمنحه حظوظ الخروج بنتيجة إيجابية رغم قوة المنتخب الكرواتي، ويتوقف ذلك على الالتزام التكتيكي داخل الملعب وتركيز اللاعبين هجومياً خاصة لاعبي الأطراف وإيصال الكرات لهم بالشكل المناسب، ما يساعد على فتح دفاع الخصم وسهولة التسجيل أيضاً من المراكز الأخرى بالمنتخب.

جوهانسون فخور بلاعبي المنتخب

أبدى مدرب منتخبنا الوطني للشباب جوهانسون أسفه لخسارة المباراة أمام البرازيل، وقال أن المنتخب لعب بتركيز عالٍ منذ البداية وأحسن التعامل مع دفاع البرازيل في الشوط الأول حيث استطعنا التسجيل من عدة مراكز، وفي الدفاع كنا موفقين الى درجة كبيرة وبفضله خرجنا متقدمين بفارق أربعة أهداف في الشوط الأول.

وأضاف” المباراة كانت قوية ومتقاربة من الطرفين، وكان هناك جهود كبير من اللاعبين، أنا فخور باللاعبين وبما قدموه في المباراة، وأعتقد أننا كنا بحاجة الى قليل من التوفيق، ولكنها طبيعة الرياضة يجب أن تقبل النتيجة وأن نركز على المباريات القادمة”.

ناصر: لم نستحق الخسارة

قال لاعب منتخبنا الوطني للشباب ناصر علي ان المنتخب قدم مستوى جيد أمام البرازيل وكان الطرف الأفضل في معظم الفترات، حيث لعبنا بثقة عالية أمام أحد المنتخبات المرشحة بالحصول على مراكز متقدمة في البطولة.

وأرجع ناصر الخسارة الى عدم التوفيق في الأوقات الحاسمة كما أننا تأثرنا بالنقص العددي بخروج أحد اللاعبين بعقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين في الدقائق الأخيرة، وقال أننا لم نكن نستحق الخسارة بل على أقل تقدير الخروج بنتيجة التعادل.

“أرون” يتواجد مع منتخب الشباب

شهد مدرب منتخبنا الوطني للرجال الآيسلندي أرون مباراة منتخب الشباب أمام البرازيل منذ البداية، وكانت متابعته دقيقة للتعرف على مستوى المنتخب عن قرب وتحديد بعض العناصر التي قد يستعين بها الى منتخب الرجال.

وأشاد أرون بالمستوى الفني للمنتخب في مباراته الأخيرة أمام البرازيل، مبيناً أن اللاعبين أظهروا إمكانيات عالية وفرضوا أنفسهم داخل الميدان.

وقال ان كرة اليد البحرينية تمتلك إمكانات عالية وأصبحت لديها مقدرة اللعب في البطولات العالمية بكل ثقة وهو أمر طيب سيكون له نتائج إيجابية في السنوات القادمة بالنسبة للعبة.