+A
A-

مواطن يناشد أصحاب الأيادي البيضاء معالجته بالخارج

ناشد مواطن أصحاب الأيادي البيضاء تخفيف معاناته وآلامه من خلال مساعدته للعلاج في مركز متخصص بمعالجة الأورام بالخارج من مرض السرطان في الكبد والبنكرياس والمرارة الذي أصيب به منذ شهر ونصف الشهر، حسب تقرير صحي.

وأشار المواطن إلى أن يعاني هذه الحالة منذ شهر ونصف الشهر، وانه لا يمكنه أن يخرج من المستشفى لارتفاع درجة حرارته إلى 39 درجة.

وبين تقرير المواطن الصحي أن حالته ليست معروفة، وتم إدخاله المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات والاختبارات وذلك لأنه كان يعاني الحمى لأكثر من 3 أسابيع، حيث أظهرت الفحوصات والاختبارات صورة ركودية لوظائف الكبد، والتي أفادت نتائج المسح على منطقة البطن وجود ورم خبيث في البنكرياس.

وحسب مضمون التقرير الذي قدمه المواطن لمندوبة “البلاد” أفاد اختصاصي الأشعة التداخلية أنه من الصعب استئصال أي جزء في البنكرياس بسبب خطر إصابة الأمعاء، حيث أظهرت عينة كتلة الكبد ميزات نسيجية توحي بسرطان خلايا الكبد، ومن المحتمل وجود سرطان نقيلي ثانوي ومن المنصوح استعمال العلاج الكيميائي.

وبين التقرير أن المريض كان مصابًا بالحمى على الرغم من التمرين السلبي للصرف (نتائج سلبية لفحص الدم والبول)، وكانت الحالة غير معرفة لدى جراح الكبد في مستشفى قوة دفاع البحرين والطبيب المختص في مجمع السلمانية الطبي، وأن كلاهما خلص إلى أن التدخل الجراحي غير مناسب لحالة المريض وأنه من الأفضل أن يتم رعاية المريض في مركز متخصص لعلاج الأورام لذلك قمنا بإحالة المريض إلى مركز الأورام بمستشفى الملك حمد الجامعي.