+A
A-

سقطات وجدي غنيم وعلاقته بقطر

قرّرت السلطات التونسية منع الداعية المصري وجدي غنيم المقيم في تركيا من دخول البلاد، بعد إساءته وتهجّمه على الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.

وقال إياد الدهماني، المتحدث باسم الحكومة التونسية، إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرر منع وجدي غنيم من دخول تونس مستقبلا، بسبب نشره تدوينات مسيئة للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

سقطات وجرائم غنيم كثيرة ومتعددة وتسببت من قبل في طرده من البحرين، وهروبه من مصر، وملاحقته من العراق، وإبعاده من بريطانيا وماليزيا واليمن، ووصف دار الإفتاء المصرية له بالمفسد في الأرض. ويكشف مصدر أمني مصري علاقة وجدي غنيم بقطر التي اتجه إليها في العام 2013، ويقول لـ”العربية.نت” إن قطر اهتمت جيداً بوجدي غنيم وجعلته يتولى التنسيق مع مؤسسات إغاثية قطرية تقوم بدعم وتمويل الإرهابيين تحت بند الإغاثة، وتم إدراجها ضمن الكيانات والقوائم الإرهابية مثل مؤسسة عيد الخيرية، مضيفا أنه إزاء الدور البارز لغنيم في تلك المهمة خصصت له مزايا كبيرة منها فيلا من 3 طوابق بالعاصمة الدوحة و3 سيارات لتنقلاته.

في العام 2014 وبعد الضغوط الخليجية اضطرت قطر لإبعاد وجدي غنيم عن أراضيها، ولذلك اتجه للإقامة في تركيا مع تولي قطر توفير كافة مخصصات إقامته ومصروفات إنفاقه الشهري.