+A
A-

علي بن محمد يكشف عن إطلاق كأس التفوق للأندية

منح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة مملكة البحرين درجة (الامتياز) في استضافة بطولة العالم للشباب تحت 21 عام والتي اختتمت مساء أمس (السبت) بعدما رفعت لجنة الإحتكام تقريرها النهائي عن البطولة والذي حمل إشادة كبيرة بتنظيم البحرين وفق أعلى المعايير.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بقاعة المؤتمرات بالاتحاد بحضور الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد، والسيد سلوبودان ميلوسوفيتش رئيس لجنة الإحتكام ورئيس اللجنة التنفيذية نائب رئيس الاتحاد جهاد خلفان، وأمين سر الاتحاد مدير البطولة فراس الحلواجي.

وأكد ميلوسوفيتش بأن حصول البحرين على تقدير الامتياز يأتي بسبب استيفائها لجميع اشتراطات ومعايير الاتحاد الدولي وتوفيرها بل أن البحرين فاقت المتطلبات الدولية وقدمت واحدة من أفضل البطولات على مستوى العالم بفضل كفاءة الكوادر البشرية والبنى التحتية، مضيفا “ إن ما يميز البحرين كذلك هو الابتسامة والبشاشة التي لا تفارق وجوه جميع الكوادر الوطنية العاملة وحرصهم على المساعدة وهو ما كان له أبلغ الأثر في نجاح الحدث العالمي”.

وبدوره عبر الشيخ علي بن محمد عن سعادته الكبيرة بحصول البحرين على تقدير الامتياز وتقدم بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد الدولي آري جراسا على منح البحرين شرف استضافة البطولة، مشيرا إلى أن نجاح الاستضافة هو نتيجة لتكاتف جهود الجميع من أعضاء اللجنة المنظمة العليا وإدارة الاتحاد واللجنة التنفيذية وكافة اللجان العاملة ورجال الإعلام والصحافة، والشركات الراعية.

وأشار علي بن محمد ردا على سؤال الصحافة بخصوص استضافة أي بطولات قادمة” نعتزم استضافة البطولة الآسيوية للناشئين تحت 18 عام في السنة القادمة لتطبيق استراتيجية جديدة لمنتخب الناشئين الحالي، حيث أن استضافتنا لهذه البطولة العالمية تحت 21 ومن قبلها بطولة آسيا تحت 20 وبطولة العالم تحت 19 في إطار الاستراتيجية التي أطلقها الاتحاد لدعم منتخب الشباب الحالي.. “.

وعلى هامش المؤتمر تحدث الشيخ علي بن محمد عن آخر مبادرات الاتحاد محليا، كاشفا عن إطلاق كأس التفوق العام والذي سيطبق ابتداء من الموسم المقبل والذي سيتم خلاله احتساب نقاط وفق معايير معينة، سيحصل بموجبها كل ناد على مكافآت مالية بناء على تلك النقاط، وسيتم تطبيق الكأس لجميع الفئات وفرق الدرجة الأولى الرجال).