+A
A-

يد الناشئين تغادر إلى مقدونيا

يغادر منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد فجر غد الاثنين متوجهًا إلى مقدونيا؛ للمشاركة في نهائيات كأس العالم تحت 19 سنة التي تنطلق 6 أغسطس المقبل وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر نفسه.

وتمثل المشاركة المقبلة لمنتخب الناشئين الرابعة في تاريخه بعد المشاركة الأولى التي أقيمت في البحرين 2007، ومن ثم الأرجنتين 2011، وجورجيا 2017، وجاء تأهله إلى النهائيات العالمية بعد تحقيقه المركز الأول على آسيا للمرة الثانية على التوالي.

وتضم بعثة المنتخب 16 لاعبًا هم: حسين النجار، جاسم خميس، مهدي علي، علي فؤاد، عادل محمد، علي منتظر، حسين خميس، علي محمد، محمد ربيع، علي جعفر، مجتبى الزيمور، مؤيد شعيب، أحمد عادل، حسين محفوظ، قاسم قمبر، محمد حبيب، بالإضافة الى الجهاز الفني المكون من الآيسلندي جوهان هالدور والمدربين الوطنيين محمد المراغي وأحمد منصور، ومدير المنتخب جاسم خميس.

وبحسب البرنامج المعد فإن المنتخب سيجري معسكرًا تدريبيًا في مقدونيا يلتقي خلاله عددًا من المنتخبات المشاركة في المونديال، قبل الدخول في أجواء المونديال.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات، الدنمارك، اليابان، مقدونيا، نيجيريا والأرجنتين، ويبدأ أولى مبارياته أمام المنتخب النجيري في السادس من هذا الشهر، فيما يختتم مبارياته بالدور التمهيدي أمام المنتخب الدنماركي.

وينص نظام البطولة على تأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور الثاني ومنها المنافسة على المراكز الأولى في دور الـ16، فيما تلعب المنتخبات الأخرى على لقب كأس رئيس الاتحاد.