+A
A-

إطلاق مراكز “بيانات أمازون” بالشرق الأوسط في البحرين

أعلنت “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) التابعة لشركة “Amazon.com” المدرجة في بورصة “ناسداك”، عن افتتاح مراكز بياناتها في الشرق الأوسط في البحرين. ومع إطلاق “منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)” الجديدة، توفر الشركة 69 موقعًا لتوافر الخدمات في 22 منطقة جغرافية حول العالم.

وبدءًا من أمس، يمكن للمطورين والشركات الناشئة والحكومات والشركات الكبرى والمؤسسات التعليمية وغيرها الاستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية المتقدمة التي تقدمها السحابة الرائدة عالميًا لتشغيل تطبيقاتهم وتقديم خدماتهم للمستخدمين النهائيين في مختلف أنحاء المنطقة من خلال مراكز البيانات الموجودة في الشرق الأوسط. ويمكن للعملاء اليوم الاستفادة من خدمات منطقة “AWS “ لجديدة من خلال الرابط التالي (https:/‏/‏aws.amazon.com/‏local/‏middle_east/‏bahrain/‏).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) أندي جاسي “تمتلك تكنولوجيا الحوسبة السحابية القدرة على دفع جهود التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط. واليوم نقوم بإطلاق بنية تحتية تقنية متطورة وآمنة تتماشى مع حجم مناطق مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز الأخرى حول العالم”. وأضاف “تشهد تقنيات AWS طلبًا كبيرًا في الشرق الأوسط مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وتحليلات البيانات وإنترنت الأشياء وغيرها“.

وتتألف “منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)” من 3 مواقع لتوافر الخدمات (Availability Zones)، التي تضم كل منها مركز بيانات واحد على الأقل وتوجد في مواقع جغرافية منفصلة مع مسافة كافية للحد من مخاطر وقوع حدث واحد يؤثر على استمرارية العمل، ولكنها قريبة بما فيه الكفاية لتقدم زمن استجابة منخفض للتطبيقات عالية التوافر. وتتميز هذه المواقع بوجود مصدر مستقل لكل منها للطاقة والتبريد إضافة إلى الأمن والاتصال بشبكات مدعمة تتميز بزمن استجابة منخفض للغاية. ويمكن لعملاء “AWS” الذين يركزون على التوافر، تصميم تطبيقاتهم ليتم تشغيلها في مواقع توافر متعددة؛ بهدف تحقيق أكبر قدر من التعامل مع الأعطال. وتتماشى مناطق “AWS” للبنية التحتية مع أعلى معايير الأمن والامتثال وحماية البيانات.

وتقوم الشركات الكبيرة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط بتبني الحوسبة السحابية من AWS؛ بهدف تعزيز المرونة والابتكار، بما في ذلك “أسمنت الجوف” و ”مجموعة الطاير” و ”المؤسسة العربية المصرفية” و ”أرامكس” و ”بورصة البحرين” و ”بنك الاتحاد” و ”بتلكو” و ”بنك الإمارات دبي الوطني” و ”فلاي دبي” و ”جلف نيوز” و ”حسن علام” و ”لولو العالمية للصرافة” ومجموعة “إم بي سي” و ”أو إس إن” ومجموعة “سيرا” و ”الاتحاد للتأمين” و ”فيرجن الشرق الأوسط” وغيرها الكثير. وتستفيد مؤسسات القطاع العام بما فيها وزارات حكومة البحرين مثل وزارة التعليم ووزارة المالية ووزارة شؤون الإعلام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين، و “بوليتكنك” البحرين، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالكويت، و ”ممتلكات”، وجامعة باريس السوربون - أبوظبي، و ”تمكين”، وجامعة البحرين، من خدمات “AWS” لتوفير التكاليف وتسريع الابتكار وتحسين الخدمات المقدمة لمواطني المنطقة.