+A
A-

جلالة الملك: مواصلة دعم الرياضة لتطوير وتقدم سباقاتها محليا وعالميا

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة.

ووجه جلالته إلى أهمية تعزيز السبل الكفيلة بالرقي بمسيرة نادي راشد للفروسية وسباق الخيل للوصول إلى مستوى أعلى من التنظيم يواكب المستجدات في هذا الجانب لخدمة هذه الرياضة العريقة، وتوفير أفضل السبل للاستعداد للموسم المقبل.

وأشاد جلالة الملك بالجهود الطيبة التي يبذلها سمو رئيس وأعضاء الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وكافة الحضور، وجميع المسؤولين بالنادي في سبيل الاهتمام بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

وأثنى جلالته في الاجتماع على الإنجازات العديدة للنادي العريق منذ إنشائه قبل نحو 40 عاما مما عزز من مكانة مملكة البحرين على خريطة السباقات العالمية وتشجيع الشباب البحريني على ممارسة رياضة الفروسية إرث الآباء والأجداد الذي نفتخر ونعتز به جميعاً.

وأضاف جلالته إننا لا ننسى ما بذله السيد شرف العلوي (رحمه الله) من عمل مثمر وإنجازات كبيره هي محل تقديرنا الدائم، مؤكداً جلالته على مواصلة الدعم لرياضة الفروسية بما يسهم في تطوير وتقدم سباقاتها محلياً وعالمياً.

كما تم بحث نقاط جدول الأعمال، بما فيه اختصاصات هيئة رعاية شؤون الخيل والارتباط مع نادي راشد ووكالة الثروة الحيوانية، ورفع مستوى النواحي التنظيمية والبشرية والإنشائية في النادي ليكون دائماً واجهه دولية للبحرين، وتعزيز قدرة النادي لاستضافة مزيد من السباقات الدولية، وكذلك الالتزام المتواصل بشروط نظام الحجر الصحي.

وخلُص الاجتماع إلى تشكيل لجنة لمتابعة وتنفيذ ما تم إقراره، متمنياً جلالته لرئيس وأعضاء الهيئة العليا للنادي كل التوفيق والسداد.

من جانبه أطلع سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، جلالة الملك المفدى على أنشطة النادي وبرامجه المستقبلية، معرباً عن أسمى آيات الشكر والامتنان والعرفان إلى جلالته حفظه الله على رعايته السامية ودعمه ومساندته للنادي بشكل خاص ورياضة الفروسية بوجه عام.