+A
A-

عبدالأمير لـ”البلاد”: كشوفات الأسماء لدينا ولابد من تصحيح الأمر

في سابقة غير مسبوقة، نقضت الهيئة العامة ميثاق توظيف 80 مواطنًا بعد أن عشّمتهم بالعمل عليها كموظفين رسميين بعقود دائمة في الهيئة، عقب اجتيازهم لجميع آليات وإجراءات التوظيف.

وأفادوا أنهم تعرضوا للغدر بعد أن اجتازوا كافة مراحل التوظيف قبل عام وخاطبتهم بضرورة ترك وظائفهم إلا أنها لم تلتزم بتوظيفهم على رأس وظائفهم في الهيئة، رغم اجتيازهم كافة إجراءات التوظيف بما فيها البصمات، والفحص الطبي واستلامهم إشعار من الهيئة بضرورة ترك وظائفهم السابقة ليتسنى لهم الدوام بوظائفهم الجديدة في الهيئة.

وعلى ذات الصعيد أعلنت النائب زينب عبدالأمير لـ”البلاد” أن لديها كشوفات إلى مجموعة تصل إلى 80 مواطنًا غدرت بهم هيئة الكهرباء والماء، وذلك بعد أن اجتازوا مراحل التوظيف جميعها واستقالوا من وظائفهم السابقة قبل نحو عام ولم تف الهيئة بوعودها الأدبية والأخلاقية والقانونية بتوظيفهم.

وأشارت إلى أن بعض هؤلاء المغدورين كانوا يشغرون وظائف في شركات قوية كشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) ومؤسسات عريقة، واليوم هم معلقون ليس لديهم المقدرة للرجوع لوظائف القديمة، والهيئة غدرت بهم ولم توظفهم لحد الآن.

وأفادت “إن هيئة الكهرباء والماء قامت عبر فترات تصل إلى سنة بخنق أحلام عدد من المواطنين بإكمال إجراءاتهم التوظيفية ومن ثم تخلت عنهم من غير أي سبب أو مبرر مفهوم”.

وقالت “منذ الأزل انتهجت قيادتنا الرشيدة الحكم السديد في إدارة الدولة والمواطنين، وأنا باسم هؤلاء المواطنين أطالب الهيئة بعدم الانفلات عن هذا الطريق من خلال الالتزام بواجبها تجاههم”.

وتابعت “تظليل آمال المواطنين بوهمهم باختيارهم للتوظيف سواء بالقطاع العام أو الخاص ومن ثم الزج بهم في دوامة الغموض يصنف على أنه خداع واحتيال ويجب محاسبة المسؤول عن ذلك”، مشيرة إلى أن ما يحدث هو تلاعب بآمال المواطنين وأحلامهم ومصائرهم، حالات عديدة لموظفين سابقين استقالوا قبل عام من أجل توقيع عقد توظيف في هيئة الكهرباء والماء فخسروا عملهم السابق ولم يتم توظيفهم حتى الآن في هيئة الكهرباء والماء.

واستغربت النائبة زينب عبدالأمير قيام هيئة الكهرباء والماء بإكمال إجراءات توظيف عشرات المواطنين وتوقيعهم على العقود وتركهم لعملهم السابق، ومن ثم التخلي عنهم من غير أي سبب أو مبرر مفهوم.

وكان النائب يوسف زينل كشف في لقاء أجرته مع “البلاد” عن حاجة هيئة الكهرباء والماء لأكثر من 100 شخص يحملون مؤهل الدبلوم في تخصص الكهرباء.

وأضاف “جاء ذلك، أثناء اللقاء الذي جمعني والعضو البلدي عبدالله القبيسي مع وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، ونوه زينل إلى أن الوزارة أكدت أنها في طور الإعلان عن ذلك”، مؤكدًا أن الهيئة ذكرت أيضا أنها على وشك الانتهاء من توظيف ما لا يقل عن 200 بحريني في وظائف جلها فني في هيئة الكهرباء والماء.