+A
A-

5.1 مليون دينار لتشييد مركز مدينة خليفة الصحي

تقدّمت 18 شركة مقاولات بحرينية بارزة لمناقصة تشييد مركز مدينة خليفة الصحي الجديد لتكون أبرز المناقصات التي شهدتها الجلسة الأسبوعية لمجلس المناقصات والمزايدات الحكومية والتي عقدت يوم أمس.

وتراوحت العطاءات المقدمة لتشييد المركز عبر مناقصة طرحتها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شئون الأشغال) بين نحو 5 و7 ملايين دينار، وذلك عبر عدد من الخيارات التي عرضتها الشركة للوزارة من أجل تشييد المركز الصحي الجديد.

وتقدمت شركة الزياني للتجارة والمقاولات بأقل العطاءات من بين الشركات المتقدمة، وذلك بمبلغ 5.138 مليون دينار وهو الخيار الأقل سعرًا لتشييد المركز.

يشار إلى أن مركز مدينة خليفة الصحي سيكون رقم 29 في قائمة المراكز الصحية بالبحرين، وستشمل الطاقة الاستيعابية للمركز كافة القاطنين بعسكر وجو والدور، بحسب ما أعلن سابقًا، إذ تبلغ مساحة الأرض 17,244 متر مربع، ومساحة البناء 10,445 متر مربع، ويحتوي الطابق الأرضي على المدخل الرئيسي والاستقبال وكافتيريا، والمستودع الطبي والمختبر والصيدلية، بالإضافة إلى 12 غرفة علاج بقسم الطوارئ، و 12 عيادة ضمن العيادات الاستشارية، وقسم الأشعة، فيما يشتمل الطابق الأول على مكاتب الإدارة وخدمات العاملين، بالإضافة إلى 6 عيادات أسنان، وقسم العناية بالطفولة والأمومة، وقسم التطعيم والعناية بالأطفال.

فتح 14 مناقصة

وفتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية، وهو الجهاز الحكومي المسئول عن تنظيم المشتريات والعقود الحكومية في الدولة ومراقبتها لضمان الشفافية والتنافسية، 14 مناقصة يوم أمس، إذ تقدم لهذه المناقصات 82 عطاء من مختلف الشركات المحلية والأجنبية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة لهذه المناقصات قرابة 11.1 مليون دينار.

ولا يعتبر العطاء الأقل قيمة هو العطاء الفائز بالمناقصة بالضرورة، إذ تدخل الكثير من المعايير في عملية التقييم التي تسبق الإعلان عن الفائزين بالمناقصات.

ومن بين أبرز المناقصات لهذا الأسبوع، طرحت وزارة المواصلات والاتصالات مناقصة بغية إعداد مشروع الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات والتي سترسم ملامح التوجه الاستراتيجي في المملكة فيما يتعلق بتحقيق التقدم المنشود في قطاع الاتصالات، وذلك بعد أن أعلن وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد قبل أشهر الانتهاء من تنفيذ الخطة الرابعة للاتصالات والتي تنتهي هذا العام، وذلك بمشروع تأسيس شبكة الألياف البصرية الوطنية والتي تتيح لجميع المشغلين المنافسة في تقديم خدمات الاتصالات الأرضية.

125.4 ألف دينار لخطة الاتصالات الجديدة

وقد تقدم لمناقصة خطة الاتصالات الجديدة 3 شركة متخصصة كان أقل العطاءات المقدمة من قبل شركة “فروينتر ايكونوميكس” وذلك بمبلغ 125.4 ألف دينار.

وحازت إدارة المخازن المركزية التابعة لهيئة الكهرباء والماء على أربع مناقصات خصصت لتزويد عدد من المعدات.

ونالت شركة تطوير للبترول مناقصتين خصصتا لغاية توريد صمامات، إلى جانب توفير خدمات الأنابيب الحرارية المعززة، إذ تقدمت للمناقصة الأخيرة شركة الخدمات والمقاولات الميكانيكية بأقل العطاءات من حيث السعر، وذلك بمبلغ 3.24 مليون دينار.

ونالت شركة مطار البحرين الدولي مناقصة يتيمة بغية توريد معدات ومستلزمات إدارة طوابير الانتظار لمطار البحرين الدولي، فيما يبدو أنه استعدادًا لافتتاح مبنى مطار البحرين الدولي الجديد والذي يتوقع أن يكون قبل نهاية العام الجاري.

وفتحت لشركة طيران الخليج مناقصتين خصصتا لغاية مناولة الأرضية في مطار مسقط الدولي، إلى جانب شراء رافعة شوكية ذات سعة عالية ومعدات نقل ورفع، إذ بلغت قيمة أقل العطاءات للمناقصة الأولى نحو 1.75 مليون دينار.

كما نال كل من معهد الإدارة العامة، وشئون الجمارك على مناقصة لكل منهما بغية توفير القاعات التدريبية والخدمات للبرامج التدريبية للمعهد، وتوريد وتجهيز الطابق الأول والثاني واستقبال الطابق الأرضي بمبنى شئون الجمارك بأثاث مكتبي.

 

الجهة

العدد

وصف المناقصة

الشركة

قيمة العطاء

وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

18

مركز مدينة خليفة الصحي رقم المشروع: 012 18

yzayani trading& contracting co wll

5,138,000

تطوير للبترول

8

خدمات الأنابيب الحرارية المعززة

Mechanical Contracting and Services Company W.L.L

3,245,265

طيران الخليج

2

لمناولة الارضية في مطار مسقط الدولي

Swissport Oman

1,752,000

شركة نفط البحرين بابكو

10

عمال الاستصلاح والحماية لمحطة بابكو (الحد)

Marine Mark Contracting

218,474

معهد الإدارة العامة

1

توفير القاعات التدريبية والخدمات للبرامج التدريبية للمعهد

Wyndham Grand Manama

155,462

وزارة المواصلات والاتصالات

3

مشروع الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات

Frontier Economics Ltd

125,482