+A
A-

فيليكس تطوي صفحة “نايكي”

أكدت العداءة الأميركية أليسون فيليكس المتوجة بست ذهبيات أولمبية توقيعها عقدا رعائيا مع شركة “أثليتا” الأميركية للملابس الرياضية للسيدات، طاوية صفحة علاقتها مع شركة “نايكي” العملاقة بعدما انتقدت بشدة سياستها تجاه الرياضيات الحوامل.

وقالت شيلا شيكار بولاك رئيسة شركة “أثليتا” التابعة لمجموعة “غاب”: “يسرنا الترحيب بها في عائلتنا. هي مصدر إلهام لنا جميعا”.

وانتقدت فيليكس سابقا شركة نايكي لعدم دعم الرياضيات اللواتي يقررن تجميد مسيراتهن لانجاب الأطفال، كما كان الحال بالنسبة إليها في العام 2018. وبعمر الثالثة والثلاثين، كشفت العداءة الأميركية في مايو الماضي عن أن نايكي عرضت عليها عقدا مخفضا بعد عودتها إلى المنافسات اثر انجاب ابنتها.

وبعد فشل التوصل إلى اتفاق مع نايكي، استهلت فيليكس، العداءة الوحيدة المتوجة بست ذهبيات في الألعاب الاولمبية، مشوارها في بطولة الولايات المتحدة دون شركة راعية.

ولم يتم الإعلان عن قيمة عقد الرعاية الجديد، لكنه يتضمن حماية كاملة بحال الحمل.

قالت فيليكس لمجلة “بيبول” الأسبوعية “أنا متحمسة جدا. الطريقة التي يقومون برعايتي رائعة. يهتمون بي ككل، عداءة، والدة وناشطة. أن يتم دعمي بهذه الطريقة شيء رائع”.

وركضت فيليكس للمرة الأولى في عام الأسبوع الماضي في أيوا، في تصفيات التأهل إلى مونديال الدوحة 2019 مطلع أكتوبر المقبل. وإذا عجزت عن التأهل إلى سباق 400 متر، إلا أن ترتيبها السادس في النهائي سيمنحها موقعا في سباق التتابع 4 مرات 400 متر. وكانت فيليكس قد أعلنت سابقا أنها تأمل في التأهل للمرة الخامسة إلى الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.