+A
A-

خليلودزيتش يقترب من المغرب

توصل المدرب الفرنسي البوسني الأصل وحيد خليلودزيتش إلى اتفاق مع فالديمار كيتا، مالك نادي نانت صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الماضي، لترك منصبه بعد موسم واحد فقط على رأس إدارته الفنية، وذلك تمهيدا لاستلام الاشراف على المنتخب المغربي.

وأوضح مصدر مقرب من الملف أن الطرفين توصلا إلى اتفاق بهذا الشأن في بوليغوين (غرب فرنسا) حيث يستعد نانت منذ بداية الأسبوع الحالي، وقد سافر فالديمار كيتا من باريس للتحدث مع مدربه، مشيرا إلى أن خليلودزيتش ومالك النادي وافقا أخيرا على الطلاق الذي تم الحديث عنه منذ أشهر عدة.

وبحسب أحد أعضاء الإدارة الفنية للنادي الفرنسي فإن خليلودزيتش (67 عاما) أكد رغبته في ترك منصبه وتقديم استقالته. ولن يحصل المدرب على تعويضاته بخصوص الموسم المتبقي له مع نانت حيث كان يتقاضى 200 ألف يورو شهريا.

وسيحظى خليلودزيتش بتكريم من جماهير النادي عندما يقود نانت في مباراته الإعدادية الأخيرة على ملعب لا بوجوار ضد جنوى الإيطالي.

واتخذت إدارة نانت قرارا مفاجئا بتعيين لاعبها السابق ستيفان زياني (47 عاما) المتوج معها بلقب الدوري عام 2001 والذي يشرف حاليا على فريق تحت 19 عاما، خليفة لخليلودزيتش، رغم أنه يملك تجربة واحدة في مسيرته التدريبية وكانت مع فريق ليبورن-سانت-سورين من الدرجة الوطنية. وسيوقع زياني على عقد لمدة عامين.

واتسمت علاقة خليلودزيتش بكيتا ونجل الأخير فرانك الذي يشغل منصب المدير العام، بالتوتر منذ استلامه المهام خلفا لميغيل كاردوزو في أكتوبر الماضي، وذلك لأن اللاعب السابق لنانت وباريس سان جرمان لم يكن راضيا عن استراتيجية النادي وسياسة تعاقداته.

وسبق لخليلودزيتش التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء البيضاوي (1997-1998) الى لقب مسابقة دوري ابطال افريقيا العام 1997.