+A
A-

تحت التجربة: Reno 10x Zoom

قدمت “اوبو” هاتفها الجديد Reno 10x Zoom بتصميم أنيق ومبتكر مصنع من الألمنيوم باللون الأسود والأخضر المتدرج مع طبقة من الزجاج اللامع، مع حواف جانبية معدنية لحماية الهاتف من الصدمات.

من الأمام، يوجد شاشة كبيرة تغطي الجهة الأمامية بأكملها والتي تحتوي على مستشعر للبصمة بأسفلها ولا يوجد بها أي نتوء للكاميرا الأمامية، إذ إن الكاميرا الأمامية موجودة ضمن الآلية المنزلقة من الأعلى والتي تأتي بهيكل مائل عند فتحها وتضم الكاميرا الأمامية والفلاش وسماعات الأذن. ومن الخلف، يوجد إعداد كاميرا ثلاثي مع فلاش مدمج.

يأتي الهاتف بشاشة تدعم خاصية اللمس المتعدد من نوع AMOLED بحجم 6.6 بوصة ودقة 1080 - 2340 بكسل بكثافة 387 بكسل لكل بوصة، مع نسبة أبعاد 19.5:9، وتأتي الشاشة مزودة بطبقة حماية Gorilla Glass 6 مقاومة للخدش. وتغطي الشاشة نسبة 93.1 % ويوفر Reno 10x Zoom أداء ممتاز من ناحية التصوير، حيث إنه مزود بإعداد كاميرا ثلاثي بدقة 48 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية والمخصصة للتركيز التلقائي بالليزر مع فتحة عدسة f/1.7، ودقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/3.0 للكاميرا الثانوية والمخصصة للتقريب البصري حتى 5 أضعاف، والداعمة أيضًا لتقنية Periscope، في حين تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة f/2.2، وهي عدسة واسعة الزاوية.

يتميز إعداد الكاميرا الخلفي بخاصية التركيز التلقائي، كما انه مدمج مع فلاش LED مزدوج مع دعم لخاصية الـ HDR والبانوراما وميزة التعرف على الوجه والتحديد الجغرافي للصور بالإضافة إلى تقنية Ultra Night Mode 2.0 للتصوير الليلي. وتوفر الكاميرا المقربة منظور أوسع لتكوين الصورة والتقاط مجال رؤية أوسع مما يمكن أن تراه العين البشرية، كما تستخدم العدسة المقربة هيكل منظار الأفق (Periscope)، والذي يساهم في تغيير ترتيب مجموعة العدسات من الرأسي إلى الأفقي وحل مشكلة السُمك ببراعة من خلال منظور بصري خاص.