+A
A-

“القوى” ينظم دورة “الفوتوفينيش” للحكام

نظم الاتحاد البحريني لألعاب القوى دورة خاصة في “ photo finish “ على مضمار استاد البحرين الوطني شارك فيها عدد من الدارسين من كلا الجنسين، وحاضر في الدورة كلا من أيمن إسماعيل خليفة ومحمود عسل من جمهورية مصر العربية.

وقد شهد الدورة عضو مجلس ادارة الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالعزيز والذي تابع مجريات الدورة مشيدا بحجم المشاركة الجيدة.

وأكد عبداالعزيز على أهمية دورة “ الفوتوفينش” في تخريج كوكبة من الحكام القادرين على استخدام الأجهزة الخاصة ب “ الفوتوفينيش” لإدارة مختلف سباقات ألعاب القوى خصوصا في ظل ما يمثله الحكام المتخصصين في “ الفوتوفينيش” من أهمية كبيرة في رصد نتائج المتسابقين في المسافات القصيرة والمتوسطة والطويلة.

واشار عبدالعزيز ان هذه الدورة تأتي ضمن برامج الاتحاد البحريني لألعاب القوى لتأهيل حكامه وإعدادهم الإعداد المناسب الإدارة مختلف البطولات التي يشترط خلالها الاتحاد الدولي لألعاب القوى استخدام مثل هذه الأجهزة المتقدمة لضمان دقة أفضل في احتساب النتائج واعتمادها.

وأشاد عبدالعزيز بالإقبال الجيد من قبل الدارسين وانتظامهم في المحاضرات النظرية والتطبيقية والتي تعكس حرصهم على اكتساب المهارات اللازمة في هذا التخصص، متمنيا منهم مواصلة العطاء والانخراط في المزيد من الدورات المتقدمة الأخرى للوصول الى مراحل متقدمة في “ الفوتوفينيش” والذي اصبح تخصصا هاما في تحكيم أم الألعاب.

كما تقدم عبدالعزيز بالشكر الجزيل لكلا من المحاضران ايمن اسماعيل خليفة ومحمود عسل على مشاركتهما في الدورة مشيدا بما قدماه من معلومات ومهارات هامة من شأنها أن تثري خبرات الدارسين وتطور قدراتهم في تحصص “ الفوتوفينيش”.