+A
A-

مريم تحلق بالذهبية في سماء سويسرا

حققت البطلة البحرينية مريم الحميدي المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة دفع القلة تحت 17 سنة ضمن منافسات بطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى للناشئين التي تقام في المركز السويسري البارالمبي بمدينة نوتويل بسويسرا، حيث تفوقت على منافساتها بتحقيقها مسافة 9.62 متر و900 نقطة، متفوقةً على الإكوادورية سينيدا رودريغيز صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية التي حققت مسافة 9.52 متر و888 نقطة، فيما حصلت المكسيكية أنيث مكادو على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمسافة 10.15 متر و861 نقطة.

وبهذه الميدالية الذهبية اختتمت مملكة البحرين مشاركتها في البطولة رافعة رصيدها إلى 4 ميداليات ملونة بذهبيتان وفضيتان، حيث تمتلك البطلة مريم الحميدي نصيب الأسد بتحقيقها ثلاثة ميداليات منها ذهبية دفع القلة وبرونزيتين في رمي القرص والرمح تحت 17 سنة، فيما حقق البطل سعد محمد ذهبية رمي القرص جلوس تحت 20 سنة.

هذا وسيعود الوفد البحريني اليوم الإثنين إلى أرض المملكة عند تمام الساعة التاسعة وأربعون دقيقة مساءً محملاً بالذهب والبرونز العالمي في إنجاز تاريخي لألعاب القوى لذوي العزيمة بهذه المشاركة العالمية الأولى للبحرين في بطولة العالم للناشئين.

البردولي: الإنجاز تحقق بسواعد أبطال المستقبل

أشاد جاسم البردولي عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ورئيس الوفد في البطولة بالإنجاز التاريخي الذي تحقق بسواعد أبطال المستقبل للرياضة البارالمبية البحرينية بحصد 4 ميداليات ملونة في ختام منافسات بطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى للناشئين بمدينة نوتويل بسويسرا.

وأكد البردولي أن هذا الإنجاز ما هو إلا حصاد للعمل الكبير والخطط الموضوعة ما بين الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة واللجنة البارالمبية البحرينية في السنوات الأخيرة تنفيذاً لرؤية المجلس الأعلى للشباب والرياضة للوصول إلى الهدف الرئيسي وهوالارتقاء بالمنظومة الرياضية والمنافسة العالمية وكسب الميداليات في البطولات الكبرى، مثمناً جهود الجميع وعلى رأسهم الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية على اهتمامه الكبير والمتواصل ومتابعته المستمرة يومياً لمشاركة منتخبنا.

الحميدي: وعدتكم بميدالية وحققت الذهبية الثانية

أكدت البطلة البحرينية مريم الحميدي أنها أوفت بوعدها أمس الأحد بتحقيقها للميدالية الرابعة لمملكة البحرين والذهبية الثانية. وأشارت الحميدي إلى أن هذا الإنجاز الثمين بفوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى ومن ثم الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة البحرينية، مؤكدة عزمها على مواصلة المشوار في رياضة ألعاب القوى لذوي العزيمة وتطوير أدائها من أجل مواصلة حصد الميداليات لمملكة البحرين. وثمنت البطلة البحرينية الجهود الحثيثة التي تقوم بها اللجنة البارالمبية البحرينية وعلى رأسها رئيس اللجنة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة  وجميع منتسبي اللجنة والاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن اهتمامهم المتواصل في صقل موهبتها وحثها على الاجتهاد في اللعب قادها لصعود منصة التتويج 3 مرات متتالية، معربة عن تقديرها وشكرها الجزيل لهم جميعاً.

وأهدت البطلة الحميدي الإنجاز التاريخي للرياضة البارالمبية البحرينية إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.