+A
A-

العلاقات العامة والإعلام في البحرين تأخذ منحى متطورا

كعادته، يقوم مركز أوريجين للتدريب بطرح الجديد دائمًا لصقل مهارات الكوادر الوطنية، خصوصًا في الوظائف ذات القيمة المضافة؛ تماشياً مع رؤية صندوق العمل “تمكين” ورؤية مملكة البحرين 2030، لجعل المواطن البحريني هو الخيار الأمثل والأول في التوظيف. 

وفي هذا الإطار يكرس مركز أوريجين للتدريب جهوده في هذه الفترة للتركيز على تدريب وتمكين مجموعة من الممارسين والعاملين في الوظائف الهامة في كل مؤسسة، كالموارد البشرية، العلاقات العامة والإعلام، الوظائف المالية والقانونية، وغيرها.

ويطرح مركز أوريجين للتدريب رزمة من البرامج الاحترافية في العلاقات العامة والإعلام (من المستوى الرابع وحتى السابع) الممنوحة من المعهد الملكي القانوني للعلاقات العامة CIPR في بريطانيا وهي معتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومدعومة كليًا من تمكين.

وفي تصريح لصفاء عبدالغني - مدير أول العلاقات العامة والإعلام في أوريجين عن البرنامج، قالت: “كل ما نواكبه حاليًا من دخول التكنولوجيا المتقدمة، العولمة، التحول الرقمي، الذكاء الاصطناعي وغيرها من هذه الممارسات المعاصرة، صقل الكثير من المهن والوظائف ومنها العلاقات العامة”.

وأضافت “الممارسات التي كنا نقوم بها سابقًا في المهنة كانت محصورة ضمن حدود معينة. أما الآن فنحن نتحدث عن عالمٍ شاسع يقبع في مدينة افتراضية واحدة لاحدود لها. ماتمارسه من علاقات عامة وإعلام داخل مؤسستك سيصل لكل دول العالم ولمختلف شرائح المجتمع فيها”.

وقالت إن “مهنة العلاقات العامة الآن أصبحت أكثر أهمية من ذي قبل، وأصبح هذا الدور أكثر استراتيجية وذو تأثير هام في اتخاذ القرارات على المستوى الدولي”.

وتنطلق الدفعة القادمة لبرنامج الشهادة الاحترافية في العلاقات العامة والإعلام (المستوى الخامس) في 18 أغسطس 2019.