+A
A-

“بتلكو” تعقد جلسة توعية بمسائل السلامة المائية

تزامنًا مع حلول فصل الصيف، استضاف فريق المسؤولية الاجتماعية بشركة بتلكو “ناسنا” سلسلة من الجلسات التوعوية لموظفيها مؤخراً والتي ناقشت مسائل السلامة المائية، حيث عقدت هذه الجلسات في مقر الشركة الرئيسي الواقع في منطقة الهملة. وقد تولّى تقديم هذه الجلسات المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية، المؤسسة الأولى من نوعها على مستوى المملكة والتي تعنى بنشر التوعية حول السلامة والوقاية من حوادث الغرق.

وقد قام مسؤول خدمات السلامة لدى المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية، سام رحمن، بإدارة هذه الجلسات التثقيفية التي تضمنت إطلاع منتسبي بتلكو المشاركين على نطاق عمل المؤسسة وتقديم نبذة شاملة عنها، وكذلك استعراض رؤيتها ومهمتها التي تسعى لإنجازها، مع التركيز على أهدافها الرئيسية المتمثلة في تثقيف الجمهور العام ونشر الوعي حول مسائل السلامة المائية، مع العمل في الوقت ذاته على تعزيز وترسيخ المهارات الحياتية الهامة لدى الجميع وخاصة الشباب، ومنها مهارات الإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية.

كما تضمنت الجلسة عرضًا توضيحيًا لتقنيات الإنقاذ المرتجلة، وشملت محتوى الورشات التدريبية التي قامت بتقديمها المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية، والتي كان من ضمنها التالي: إنقاذ حياة طفل، الوعي المائي، السباحة من أجل السلامة، جهود الإنقاذ والإسعافات الأولية الطارئة لجميع الأوقات.

وتحرص “بتلكو” على الاستمرار في تقديم مثل هذه الجلسات والدورات التثقيفية التي تعود بالنفع على الموظفين والجمهور العام. كما وسيتم عقد المزيد من الورشات في المستقبل كجزء من الشراكة مع المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية لضمان استفادة أكبر شريحة من المجتمع، وذلك تماشياً مع جهودها في المسؤولية الاجتماعية كونها شركة وطنية تسهم في دعم مختلف مؤسسات الدولة في مبادراتها الرامية إلى توعية المجتمع.