+A
A-

“الزراعة” تتوسط

التقى وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، في 15 يوليو الماضي ممثلين عن مربي الدواجن.

وبحسب خبر رسمي صادر عن الوزارة، تم التأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه مربو الدواجن، ولما يمثله هذا القطاع كرافد مهم لدعم الأمن الغذائي في المملكة.

واستمع الوكيل، خلال اللقاء إلى ملاحظات مربي الدواجن ومقترحاتهم لمعالجة الأوضاع الحالية والنهوض بهذا القطاع، كما وعد بنقل تلك الملاحظات إلى المسئولين في شركة دلمون للدواجن والتباحث معهم لمعالجة شكواهم.

وأكد الشيخ محمد بن أحمد أن وكالة الزراعة والثروة البحرية تضع نفسها كشريك مع مربي الدواجن وشركة دلمون للدواجن، في وضع التصورات التي من شأنها الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، منوّهًا إلى أن الأبواب كانت وستظل مفتوحة للاستماع للمقترحات والعمل على معالجة الملاحظات التي يبديها المربون.

وذكر أن النهوض بقطاع تربية الدواجن من ضمن التوجهات الإستراتيجية لوكالة الزراعة والثروة البحرية، لافتًا إلى أن من ضمن الأهداف الموضوعة هو رفع نسبة الإنتاج المحلي من الدواجن المطروحة في السوق لأكثر من 30 %، من خلال خطة تمتد إلى العام 2022.