+A
A-

“هواوي” تشعل حرب العملات المشفرة

صرح مؤسس ومدير “هواوي” التنفيذي رين زهينجفاي، أن الصين تستطيع طرح عملتها المشفرة الرقمية الخاصة، دون الحاجة لانتظار وصول عملة فيسبوك المشفرة المعروفة باسم ليبرا، وذلك خلال حواره مع مجلة ليكونميكا الإيطالية.

وأشار مؤسس “هواوي” إلى أن شركته لن تنتظر عملة ليبرا ولا تهتم بها، وذلك في إجابة على تساؤل محرر المجلة الإيطالية حول موقف الشركة الصينية من عملة فيسبوك المقبلة، خصوصا مع التضييقات الأميركية وحالة الحرمان الواقعة عليها من أية منتجات أميركية.

ولم يلمح المدير التنفيذي لشركة هواوي لشركته بأن لها القدرة في منافسة شركة فيسبوك؛ لما لها من أبحاث وتطويرات في تقنية البلوكشين وتحدث بلهجة قومية صينية.

وفي شهر مايو الماضي قام بنك الشعب الصيني بتوظيف خبراء في تقنية البلوكشين في خطوة تهدف لتوسيع الاستثمارات في هذا الجانب، بحسب ما جاء في “عرب بتكوين”

وأكد زهينجفاي أن عملة مرتبطة باقتصاد دولة قوية ستكون أفضل بالتأكيد من عملة مرتبطة باقتصاد شركة تقدم خدمات الإنترنت، في إشارة إلى فيسبوك.

يُذكر أن مؤسس “هواوي” أعلن من قبل في حوار له مع موقع Yahoo Finance الاقتصادي أن شركته قادرة على الاستغناء بشكل كامل عن جميع المنتجات الأميركية فورًا.

وأخيرا صرح بعض أعضاء البنك المركزي الصيني بأن إطلاق عملة “ليبرا” سيؤثر على اقتصاد الصين.

كما صرح رئيس مكتب الأبحاث في بنك الشعب الصيني، وانغ شين، بأن المنافسة مع فيسبوك ستدفع البلاد لإصدار عملتها المشفرة.

يذكر أيضا أنه وبعد الإعلان عن عملة “ليبرا” ارتفعت عمليات البحث بشكل كبير جدا على موقع “Weibo” الصيني عن عملة فيسبوك الجديدة، على الرغم من أن خدمة فيسبوك حجبت في الصين سنة 2009 وأمر حظرها مازال مستمر لغاية اللحظة.