+A
A-

الجيش السوري يستأنف عملياته في إدلب

أعلن الجيش السوري، أمس الاثنين، أنه سيستأنف عملياته القتالية في محافظة إدلب، التي تشهد ومحيطها وقفا لإطلاق النار لليوم الرابع على التوالي. وتأتي هذه الخطورة بعد إعلان دمشق موافقتها على هدنة مشروطة بتطبيق اتفاق روسي تركي ينص على إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب شمالي سوريا.

واتهمت قيادة الجيش، وفق بيان نشره الإعلام السوري الرسمي، “المجموعات الإرهابية المسلحة، المدعومة من تركيا” بأنها “رفضت الالتزام بوقف إطلاق النار وقامت بشن العديد من الهجمات على المدنيين في المناطق الآمنة المحيطة”. وقالت قيادة الجيش السوري في بيانها: “الجيش والقوات المسلحة ستستأنف عملياتها القتالية ضد التنظيمات الإرهابية، بمختلف مسمياتها، وسترد على اعتداءاتها”.

من جانب آخر، أكد النظام السوري أمس وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة إثر استهداف قاعدة “حميميم” الجوية في اللاذقية بقذائف صاروخية. يذكر أن روسيا تتخذ من قاعدة حميميم الجوية مقراً لقواتها في غرب سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن ما أسماه “مجموعات إرهابية” استهدفت قاعدة حميميم “بمجموعة من القذائف الصاروخية سقطت في محيط القاعد ونجم عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة”. من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الروسية بالقول إن “متطرفين سوريين” قصفوا أطراف قاعدة حميميم الجوية في شمال غرب سوريا.