+A
A-

تقديم برامج تعليمية وحلول في “البلوكشين”

أعلن كل من خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) وتحالف التكنولوجيا المالية عن تعاونهما مع BetaBlocks، والتي تتخذ من فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية مقرا لها لتقديم برامج تعليمية والحلول المبتكرة في مجال البلوكشين.

وتنص الاتفاقية على تقديم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لدورات تدريبية عالية الجودة – حسب الطلب – تتمحور حول موضوعات التحول الرقمي مثل: بلوكشين للتجارة، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، البنية التحتية السحابية، والأمن السيبراني. وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالية بمنطقة الشرق الأوسط ميسان المسقطي: “نحن نعتقد أن التعليم والتدريب الأكثر صلة في مجال التمويل اليوم مرتبط بالموضوعات والأدوات الرئيسة المتعلقة بالتحول الرقمي، كما أن الكوادر البشرية الماهرة هي الأساس القابع خلف التكنولوجيا المالية، والابتكارات في مختلف المجالات عموما. نحن سعداء بشراكتنا مع BetaBlocks التي توفر نظرة ثاقبة وخبرة في مجال التعليم الرقمي، إضافة إلى حلول بلوكشين لمجموعة من الاستخدامات النهائية. إننا نتطلع إلى العمل معًا لتقديم البرامج التعليمية وتطوير الحلول المبتكرة بشكل مشترك في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط”.

يعد “برنامج BetaBlocks للتحول الرقمي” برنامج بناء على الطلب يسمح  للطالب بالتعلم في أي وقت وبالسرعة التي تلائمه. وتتميز كل دورة تدريبية بشموليتها مع عدم خوضها في تفاصيل تقنية بشكل مفرط، حيث يتم تقديمها عبر سلسلة من مقاطع الفيديو والميزات التفاعلية الأخرى. وقد تم تصميم هذا البرنامج لتقديم أقصى فائدة للمحترفين الراغبين بفهم أساسيات عمل التقنيات التحويلية والفوائد التي تقدمها وكيفية تطبيقها.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة Betablocks روبرتو ماتشادو: “هناك اهتمام عالمي كبير لتعلم و فهم البلوكشين وغيرها من التقنيات الناشئة. ومن شأن هذه الشراكة الإستراتيجية مع تحالف التكنولوجيا المالية أن تسمح لنا بتبادل معرفتنا وخبراتنا مع مناطق مختلفة من العالم، مما يساعد على تشجيع الابتكار وخلق قوى عاملة ماهرة”.