+A
A-

الرفاع يقتنص فوزا ثمينا من الحالة

حقق فريق الرفاع فوزا ثمينا على حساب الحالة، بنتيجة 63/‏62، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى.

وحصد الرفاع بفوزه نقطتين ثمينتين في مستهل مشواره نحو المنافسة على اللقب الذي نال وصافته في الموسم الماضي، فيما خرج الحالة بنقطة الخسارة.

وجاءت المباراة في مجملها العام متوسطة المستوى الفني بين الفريقين اللذين تقاسما السيطرة والأفضلية على مدار الأشواط الأربعة التي شهدت تبادلا لتسجيل النقاط والتقدم في النتيجة بين الجانبين.

وتقدم الرفاع أولا بفوزه في الربع الأول بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 22/‏21، ثم عزز تفوقه في الربع الثاني الذي فاز فيه ب11/‏4 مستغلا اعتماد منافسه على التصويب الثلاثي الغير مركز، ليتقدم بالنتيجة في الشوط الأول بواقع 33/‏25.

واستعاد الحالة سريعا تركيزه وفاعليته الهجومية في الشوط الثاني، متمكنا من تعديل النتيجة بمنتصف الربع الثالث قبل أن يبادل منافسه سجال التسجيل والتقدم في نقاط المباراة. وظلت النتيجة متقاربة حتى الثواني الأخيرة من الربع الأخير التي كان فيها الحالة متقدما بفارق نقطة واحدة، قبل أن يتمكن الرفاع من حسم نتيجة المباراة والفوز بنقطتي صباح حسين.

 

افتتاحية مئوية للزعيم

وفي المباراة الأولى في ختام الجولة، حقق فريق المنامة فوزا في المتناول على حساب فريق سترة بنتيجة قوامها 129/‏73، حاصدا بذلك أول نقطتين له في مستهل رحلة استعادة اللقب الغائب عن الفريق في الموسم الماضي.

واحتاج الزعيم للشوط الأول فقط لينهي المباراة بعد أن تقدم في الربع الأول بفارق 20 نقطة، قبل أن يوسع النتيجة في الربع الثاني إلى 42 نقطة بواقع 72/‏30.

وهذه هي أعلى نتيجة مئوية يحققها المنامة في الجولة الافتتاحية للدوري التي شهدت 4 نتائج مئوية عريضة.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 34/‏12 المنامة، 38/‏16 المنامة، 25/‏24 سترة و33/‏18 المنامة.