+A
A-

“دلمون”: آلية التعاقد الجديدة مع المربين لنهاية العام

ذكرت شركة دلمون للدواجن أن الاتفاق المبرم بينها وبين عدد من المربي الدواجن بعد أكثر من شهر من نشوب خلاف بين الطرفين على آلية احتساب الأوزان، سيكون لغاية نهاية هذا العام.

وأوضح المدير العام لشركة دلمون للدواجن عبدالهادي ميرزا، أن الشركة قد توصلت بالفعل لاتفاق مع المربين فيما يتعلق بآلية التعاقد معهم، وسيتم تطبيق هذه الآلية لغاية نهاية العام. ولم تورد الشركة في إفصاح لها ببورصة البحرين أمس، أية معلومات إضافية فيما يتعلق بآلية التقاعد بعد انتهاء هذا العام والذي تبقى عليه 5 أشهر فقط.

وأكدت شركة دلمون للدواجن أن عمليات الإنتاج للشركة لم تتأثر بالخلافات التي نشبت بينها وبين مجموعة من المربيين في وقت سابق والذي يتجاوز عددهم العشرين مربياً للدواجن.

وبينت الشركة أنها تورد حالياً ما يقارب 32 ألف دجاجه يومياً إلى السوق المحلية.

وتعد دلمون للدواجن من أهم مصدر للدواجن الطازج في البلاد التي تستهلك ما يربو عن 100 ألف دجاجه يومياً وفق تقديرات عاملين في هذه القطاع.

ورغم تلويح المربين بوقف عمليات تربية الدجاج والتي تعتمد عليه شركة دلمون للدواجن في عمليات إنتاجها، بحلول يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن تفضي تحركات إلى التوصل إلى اتفاق في ساعة متأخرة من يوم الاثنين، أي قبل ساعات فقط من تنفيذ التهديد.

وبحسب الاتفاق، فإنه سيتم حل الخلاف بالنسبة لآلية احتساب الدجاج اللاحم الذي تشتريه دلمون من المربين والذي يقول المربين أنه تم إقرار آلية جديدة تسبب خسائر لهم.

وبحسب الاتفاق، فإنه سيكون توحيد سعر شراء الدجاج اللاحم بسعر 750 فلساً لجميع إنتاج المربين، إلى جانب خفض سعر طن العلف الآجل.

وهذه ليست المشكلة الأولى في صناعة الدواجن المحلية بعد سحب الدعم الحكومي عن اللحوم والدجاج قبل سنوات، إذ أفرزت سحب الدعم الحكومي الذي كان يقدم لشركة دلمون من تثبيت سعر كيلو الدجاج في السوق عند دينار واحد في إرباك الصناعة التي كانت لسنوات طويلة توازن أعمالها بناء على هذا الدعم.