+A
A-

حملات: أداء البعثة “عال العال”

أصدرت حملات حج بيانات منفردة للإشادة بجهود بعثة الحج ورعايتها الحجاج من أجل تمكينهم من أداء النسك على أكمل وجه. وتضمنت البيانات تقديرا لجهود رئيس البعثة الشيخ عدنان القطان، ومدير إدارة الشؤون الدينية نائب رئيس البعثة محمد طاهر القطان، وقنصل البحرين العام في جدة إبراهيم المسلماني، والأمين العام للبعثة خالد المالود.

وانتقدت بعض الحملات ضمنا ما ورد في الرسائل اليومية عن موسم الحج والتي ينشرها النائب محمد بوحمود بصحيفة “البلاد”.

وأشاد خالد القطان رئيس مجلس إدارة حملة الفاتح بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة مملكة البحرين وحكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام، وتخليص إجراءاتهم للدخول وسهولة حركتهم في الأراضي المقدسة، وتقدم جميع التسهيلات لخدمة وراحة الحجاج، ومؤكدا توجيهات رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة الأثر البالغ في تذليل كافة الصعوبات والسعي لتحسين نوعية ومستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.  

واستغرب صاحب قافلة العريبي علي العريبي من بعض التصريحات المجحفة والكلام المجانب للحقيقة، في حق دور وأداء بعثة مملكة البحرين، مؤكدا بأن جميع الحملات البحرينية تقدّر وتثمّن الأداء الراقي للبعثة، وتحرص على التعاون مع المسؤولين وتطبيق توجيهات ورؤى البعثة التي طوّرت من أداء الحملات وقدمت نموذجا مميزا في مجال خدمات الحج.

ووصفت حملة الأنوار المحمدية للحج والعمرة الأحاديث التي طالت بعثة مملكة البحرين للحج واتهمتها بالتقصير في أداء مهامها بأنها غير صحيحة وتخلو من المصداقية.

وأشار صاحب الحملة عبدالله علي أن أبواب البعثة ما تكون دائما مفتوحة لاستقبال ملاحظات وشكاوى مقاولي الحملات، معربا عن شكره لرئيس وأعضاء البعثة على عملهم الجبار؛ من أجل أن ينعم الحجاج البحرينيون في تأدية مناسكهم بالصورة المطلوبة.

وأصدرت 4 حملات بيانا مشتركا، وهي المحفوظ والأمان والغري والجمري. وقالت إن التطور الكبير والملحوظ بالخدمات كان واضحا بفضل الجهود التي تقوم بها البعثة.

وقدرت التعاون القائم بين البعثة والحملات لتقديم ما يمكن من تسهيلات ودعم لأداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة.

ولفت صاحب حملة الكاظم ابراهيم الكاظم أن ما تبذله البعثة من عطاء وعمل لخدمة الحجاج كان له الأثر الطيب والمردود الإيجابي في تسهيل إجراءات الحملات لهذا الموسم.