+A
A-

الاحتلال يقتحم الأقصى في عيد الأضحى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى في القدس، عقب أداء صلاة عيد الأضحى، في حادثة نادرة الحدوث بالأعياد. وأفادت مصادر في القدس بوقوع إصابات بين المصلين إثر اقتحام قوات إسرائيلية باحات الأقصى لتفريق آلاف المصلين المعتصمين داخله.

واعتصم المصلون المسلمون في المسجد، للحيلولة دون اقتحام المستوطنين للأقصى في أول أيام عيد الأضحى، الذي يتزامن مع ما يسمى ذكرى ما يسمى ذكرى”خراب الهيكل”. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن أكثر من 100 ألف مصل أدوا صلاة عيد الأضحى في رحاب المسجد الأقصى بالتزامن مع النداءات المتكررة للبقاء بداخله، تحسبا لدعوات المستوطنين باقتحامه، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قرر في وقت سابق الأحد عدم السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى بعد مشاورات أجراها مع الشرطة.

من جانب آخر، قُتل فلسطيني برصاص الاحتلال، أمس، قالت إسرائيل إنه أطلق النار صوب جنود على حدود قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل الفلسطيني. وأكدت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في القطاع مقتل الشاب البالغ 26 عاماً. ووقع هذا الحادث غداة مقتل أربعة فلسطينيين في جنوب قطاع غزة، قال الجيش إنهم حاولوا التسلل إلى إسرائيل وكانوا يحملون بنادق هجومية وقاذفات صواريخ وقنابل يدوية.