+A
A-

المؤيد: توجيهات الحكومة ساهمت بازدهار التعليم

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد أن يوم الشباب الدولي هو حدث مهم لاستحضار ما تقدمه مملكة البحرين من مبادرات شبابية في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكذلك وقفة للتأكيد على دور الشباب البحريني في بناء بحرين المستقبل.

واضاف أن توجيهات جلالة الملك والجهود التي تقوم بها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ساهمت في جعل التعليم في المملكة أكثر تطورا وازدهارا.

واشار الى الاهتمام الكبير من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالشباب البحريني وجعله الاساس في عملية التنمية التي تشهدها المملكة.

وهنأ وزير شؤون الشباب والرياضة الشباب البحريني بمناسبة اليوم الدولي للشباب الذي يصادف الثاني عشر من شهر أغسطس، والذي حمل شعار “النهضة بالتعليم”.

وبين اهمية دور الشباب البحريني في عملية الارتقاء بالعملية التعلمية والتعليمية من خلال انجازاتهم في هذا التطوير أما عن طريق التفوق الدراسي او مشاركتهم في الهيئة الادارية والتعليمية الامر الذي ساهم في الارتقاء بكافة جوانب التعليم في المملكة.

وأوضح أن الوزارة تسعى عبر برامجها الى التعاون مع مختلف الجهات المختصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن بينها الهدف الرابع من خطة التنمية المستدامة لعام 2030 على “ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت 12 أغسطس يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب وأوصت الجمعية العامة بتنظيم أنشطة إعلامية لدعم هذا اليوم بوصفه وسيلة لتعزيز الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب، الذي اعتمدته الجمعية العامة.