+A
A-

أقترح وضع لافتة كبيرة باسم البحرين بمدخل المخيمات

يقدم النائب محمد بوحمود عبر صحيفة البلاد رسالة يومية عن موسم الحج، وتتضمن هذه الرسالة مجموعة ملاحظات أو اقتراحات، وفيما يأتي رسالة اليوم:

مخيمات البحرين بمشعر منى ممتازة بتجهيزاتها، وأحيي المطوف السعودي (مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا) على نصبه الكثير من اللافتات الإرشادية بجميع أرجاء المخيم؛ من أجل توعية ضيوف الرحمن بالسبل الآمنة لحفظهم خلال الموسم من خلال الابتعاد عن التدافع أو مواقع الصخور أو تجنب تحميل التمديدات الكهربائية فوق طاقتها وغيرها من تعليمات.

حضرت غداء العيد الذي رتبته البعثة بمقرها بحضور شخصيات عديدة، وكانت “لمة” العيد مبهجة وتفيض بمشاعر الأخوة بين الجميع. وقبلها بيوم زرت مقر البعثة، واستقبلتني قيادتها بكل ترحاب وسرور، وفي مقدمتهم رئيس البعثة الشيخ عدنان القطان، ونائبه الشيخ د. علي القطان، وبحضور مجموعة من أعضاء البعثة. تبادل الجميع التهنئة بمناسبة العيد السعيد ونجاح الموسم بفضل التسهيلات الجبارة للدولة السعودية والرعاية الملكية البحرينية لضيوف الرحمن. وأكدت لقيادة البعثة أن الغاية من رسائلي اليومية عن موسم الحج بصحيفة البلاد مشاطرة البعثة في واجبها؛ لتطوير العمل وتلافي السلبيات بهذا الموسم أو المواسم المقبلة. وأكدت للحضور أن كل مواطن يتمنى أن تكون بعثة بلاده الرائدة والملهمة في تقديم أجود الخدمات للحجاج. ولله الحمد فإن قيادة البعثة كانت مرحبة بما ورد بالرسائل اليومية، وأكدت حرصها على متابعة ما ورد بها، وأن كل ملاحظة من أيّ شخص تعتبر مهمة، ويجب أن تكون على طاولة النقاش والمداولة بالبعثة من أجل اتخاذ القرار المناسب. وأشكر قيادة البعثة لتأكيدها المتجدد بأنها على استعداد تام للتعاون الجاد مع الحملات من أجل الارتقاء بأداء الموسم بكل تفاصيله وجوانبه.

جلت بعدد من المخيمات البحرينية بمشعر منى. وأنقل مشاعر تفيض بالبهجة والأمل والسعادة من أداء الركن الأعظم والمبيت في أحد أطهر بقاع الدنيا. الجميع مسرور من أدائه الحج سواء من وفقه الله لتأديته لأول مرة أو لأكثر من مرة لأن شعور إتمام الحج يكون غامرا وله مذاق نفسي لا يوصف. ومن المهم أن أشير إلى أن المرافق العامة بمخيمات منى تختلف عن السابقة بالأعوام الماضية، فقد تم وضع مكيفات عديدة لتلطيف الأجواء وتمت صيانتها من قبل فرق البعثة من دون تحميل أصحاب الحملات أيّ أعباء مالية، وهي مبادرة إيجابية لمصلحة الجميع.

هطلت أمطار الخير والبركة مع هبوب رياح شديدة بمشعر منى. ولله الحمد، فإن اللجان المختصة بالبعثة تقوم بواجبها من أجل تلافي أيّ أضرار تحدث ومساعدة الحجاج والمخيمات في كل ما تحتاج له من مساندة.

كنت أتمنى وجود لافتة كبيرة تحمل اسم مملكة البحرين وشعار بلادي بمدخل مخيمات منى، وذلك لتكون دليلا وإبرازا للهوية مثلما جرى بالمواسم السابقة. ويمكن تنفيذ هذا الاقتراح بالموسم المقبل إن شاء الله.