+A
A-

اليوم انطلاق الجولة 2 لـ “دوري زين”

تفتتح اليوم (الثلاثاء) منافسات الجولة الثانية من الدوري التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، وذلك بإقامة مباراتين.

وسيلتقي في المباراة الأولى الرفاع مع سترة في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة المنامة ومدينة عيسى في الساعة 7:45 مساء.

وتقام المواجهتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

وتستكمل لقاءات الجولة يوم غدٍ الأربعاء بلقاءي الاتحاد والبحرين، والنجمة مع الأهلي، على أن تختتم المنافسات يوم الخميس عبر لقاءي النويدرات وسماهيج، والمحرق مع الحالة.

وكانت نتائج الجولة الافتتاحية للدوري قد أسفرت عن فوز الأهلي على سماهيج (112/‏43)، النجمة على الاتحاد (103/‏94)، البحرين على مدينة عيسى (86/‏76)، المحرق على النويدرات (120/‏54)، المنامة على سترة (129/‏73) والرفاع على الحالة (63/‏62).

وستتوقف منافسات الدور التمهيدي حتى يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس الجاري، بسبب استضافة مملكة البحرين للبطولة الخليجية لمنتخبات الشباب التي ستقام في الفترة من 19 حتى 25 الجاري.

عودة لمواجهتي الليلة، فإن الكفة الفنية تميل لمصلحة فريقي المنامة والرفاع على حساب منافسيهما، عطفا على الإمكانات الفنية والعناصر التي يمتلكها الطرفان.

ويقام الدور التمهيدي للدوري من دور واحد (12 فريقًا مع منتخب الشباب) يتأهل من خلاله الفرق الستة الأولى إلى الدور السداسي الذي سيلعب بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى المربع الذهبي، ويلعب أصحاب المراكز من 3 إلى 6 بنظام الفائز من مباراتين (Best of 3).