+A
A-

قلة الأفلام العربية في سباق عيد الأضحى

تم عرض فقط أربعة أفلام في الماراثون السينمائي لعيد الأضحى بعد أن كان من المقرر أن تشارك سبعة أفلام، ولكن في اللحظات الأخيرة، خرجت ثلاثة أعمال من السباق.

أول الأفلام المشاركة هو الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق2 عودة أسود الأرض”، ضمن ماراثون عيد الأضحى السينمائي والذي يعرض في البحرين.

الفيلم من بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود وكريم قاسم ونسرين أمين وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف.

“خيال المآتة” للفنان أحمد حلمي والذي يعد العمل الكوميدي الوحيد في السباق. وقد نشر بطل العمل البرومو الخاص بالفيلم، والذي ظهر فيه كرجل عجوز يحاول تصحيح أخطاء ارتكبها في الماضي، ويظهر حلمي في العمل بثلاث شخصيات. فيلم “خيال المآتة”، من بطولة كل من الفنانين أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وعبد الرحمن أبو زهرة ونخبة من النجوم. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، والعمل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

وفيلم “الكنز” الذي تدور أحداث الفيلم في أربعة عصور مختلفة، هي العباسي والعثماني والفرعوني وفي السبعينات، إذ تنتقل الأحداث بشأن فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة، والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب. “الكنز2” من بطولة كل من الفنانين محمد رمضان وروبي ومحمد سعد وهند صبري وهاني عادل وأحمد رزق وأمينة خليل وعباس أبو الحسن، ومن إخراج شريف عرفة وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإنتاج وليد صبري.

كما تستمر مشاركة الجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق” في السباق، وقد خرج “الفلوس”، للفنان تامر حسني من سباق الأضحى بسبب عدم الانتهاء من بعض عمليات المونتاج. وهو بطولة تامر حسني، عائشة بنت أحمد، زينة، خالد الصاوي، والقصة من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج سعيد الماروق.

ويغيب أيضا عن السباق الفنان محمد عادل إمام الذي كان سيشارك بفيلم “لص بغداد”، وذلك لأن العمل لا يزال في طور التصوير، ومن المقرر أن تسافر أسرة العمل قريبا إلى إحدى الدول الأوروبية لاستكماله. فيلم “لص بغداد”، تأليف وسيناريو وحوار تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته فتحي عبدالوهاب وياسمين رئيس وأحمد رزق.