+A
A-

نقابة عمال “أسري”: الشباب عماد الوطن واحتضانهم واجب الجميع

أهابت نقابة عمال أسري بالشركات الكبرى ولاسيما الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن “أسري” إلى فتح المجال أكثر أمام الشباب خاصة وأن سوق العمل يزخر بالطاقات الشبابية المتخصصة والشباب المتعطش لتعلم مهنة جديدة أيا كانت، وبالنظر إلى نسبة البحرنة التي يجب أن يمضي الجميع قدما في رفعها عن النسبة المتدنية الحالية.

وقالت في بيان أمس: لقد كانت شركة أسري مفتوحة أمام الشباب، وكانوا يخضعون لفترة تحت التدريب، وثم تمكين من يجتاز الفترة التجريبية منهم إلا أن إغلاق هذا الباب مؤخرا أو الصعوبات أو العراقيل كانت حاجزا أمام تجديد الدماء الوطنية، بحيث تدنت النسبة بشكل حاد، بل وتكاد تنعدم في بعض أقسام الشركة.

وتابع البيان: إننا في نقابة عمال أسري نطالب بتوظيف جميع الشباب الذين تقدموا بطلبات توظيف، خصوصا الذين حضروا امتحانات دائرة الصلب والغلايات وغيرها وأبناء الموظفين الطموحين المناسبين الذين تقدموا للوظائف ففي ذلك مساهمة في زيادة العملية الإنتاجية بشكل أكبر ومزيدا من ازدهار الشركة واحتضان الشباب وانعكاسه على التنمية المستدامة عموما.

وهنأت النقابة شباب الوطن العامل الكادح، بيوم الشباب العالمي الذي يصادف اليوم 12 من أغسطس آملة بمزيد من الدعم الرسمي لمواجهة الصعوبات في حصول الشباب على الوظائف التي تكفل لهم العيش بكرامة برواتب مجزية.